تحاشي هذه التصرفات بعد الخلاف مع الشريك

تحاشي هذه التصرفات بعد الخلاف مع الشريك

لا تخلو العلاقات الزوجية من خلاف بين الرجل والمرأة ولكن في خضم الخلاف عليك أن علمي كيف تتصرفين لكي تحجبي تفاقم المشكلة لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك تصرفات يجب تجنبها بعد الخلاف مع الشريك.

 

لا تتصرفي كالأطفال

 

لا تديري ظهرك للشريك وتحزني وتقومي بتصرفات طفولية وغير ناضجة لأن الزوج يحب المرأة العاقلة والتي تتصرف بمنطق بعيداً عن التصرفات الطفولية غير المناسبة لها، من هنا ابتعدي عن هذه التصرفات بعد الشجار وخذي الأمور بعقلانية.

 

لا تسخري منه

 

خلال الشجار مع الزوج أو بعده لا تقومي بالسخرية منه ومن صفاته أو من تصرفاته وتعيريه بأمور قد قالها لك خلال الشجار بينكما لأن هذا التصرف سيستفزه وسيجعله يغضب أكثر.

 

كيفية الاعتذار

 

لا تعتذري بعد الشجار بشكل مباشر فهذا الأمر لن ينفع بل انتظري أن يهدأ زوجك ومن الضروري أن تعلمي طريقة الاعتذار المناسبة منه فاستخدمي الكلمات الرومنسية أو رسائل الحب وعديه بأنك ستسعين جاهدة لعدم تكرار الشجار بينكما وعبري له عن ندمك عما حصل معكما.

 

لا تقدمي الحجج

 

لا تقدمي لزوجك أعذاراً لتبرير الجدال بينكما فالحجج العشوائية غير مقنعة وتزيد من فداحة المشكلة عوضاً عن ذلك قدمي له حججاً منطقية لكي تبرهني له بأسلوب عقلاني ما حدث والأسباب التي تقف وراءه وبالطبع قومي بالأمر فقط بعد أن تهدأ أعصابه.

لا تلمسيه

 

إن اللمس بعد الخلاف هو من التصرفات التي يجب تجنبها بعد الخلاف مع الشريك لأنه إن كان غاضباً سينفر منك أكثر وستتفاقم المشكلة.

 

لا تصري على الكلام

 

إن وجد بعد الخلاف أن زوجك لجأ للصمت فلا تحدثيه بالقوة ولا تصري على الكلام معه بل اتركيه على راحته ودعيه يتحدث متى شاء ذلك.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن كيفية التعامل مع الشريك من خلال الروابط التالية: 

 

كيف تكون علاقتك الحميمة ناجحة مع الشريك؟

لزواج افضل... اختاري الشريك من العمرنفسه

ما هي أبرز الحلول للخلافات الزوجية؟

‪ما رأيك ؟