كيف تفيدكم العلاقة الحميمة في الصباح؟

كيف تفيدكم العلاقة الحميمة في الصباح؟

لا تُخفى على أحد فوائد ممارسة العلاقة الحميمة في أيّ وقتٍ من اليوم، ولكن الأهم هو الحرص على تخصيص بعض الوقت في الصباح لما لها من فوائد صحية ونفسية.  ووفقاً لدراسة أجراها الدكتور Dr Debby Herbenick وهو باحثٌ عالمٌ أميركيّ في الطبّ الجنسي ونشرت في صحيفة الدايلي مايل، إن ممارسة العلاقة الحميمة في الصباح تطلق الأوكسيتوسين الكيميائي الذي يعزّز الشعور بالارتياح، مما يجعل الأزواج يشعرون بالحب والترابط طوال اليوم.

 

فوائد الجماع الصباحي

 

خفض التوتر

 

يعتبر دماغك أن النشاط الجنسي هو نوعٌ من المكافآت فيقلّل من استجاباته للتوتر من خلال إطلاق هرمونات الإندورفين المسؤولة عن الشعور العام بالسعادة والإيجابية. كما أن الإندورفين يقاوم الإجهاد، ويحسّن المزاج، ويخفف الشعور بالآلام والاوجاع التي تسببها الأمراض المزمنة.

 

يعدّ تمريناً صباحياً للجسم

 

إذا كنتِ من الأشخاص الذين لا يحبّون ممارسة التمارين الرياضية، فإن ممارسة الجماع الصباحي يساعد على رفع التمثيل الغذائي في جسمك ويعزز من حرقه للدهون والسعرات الحرارية طيلة اليوم.  

 

يجعلك أصغر سناً

 

إن الإستروجين الذي يطلقه جسمك أثناء ممارسة العلاقة الحميمة يساعد بشرتك على أن تبدو أصغر سناً ومشرقة. كما انه يعمل على تقليل جفاف الجلد وحبّ الشباب، من خلال الحفاظ على رطوبة البشرة والتقليل من ظهور التجاعيد. وعلاوة على ذلك ، ينشّط الجماع الصباحي الدورة الدموية ما يبقي وجهك مشرقًا ومتوهجًا طيلة اليوم.

 

يحسّن الخصوبة

 

إذا كنتِ تخططين للإنجاب فلا تهملي ممارسة العلاقة الحميمة في الصباح وخصوصاً بعد الاستيقاظ ذلك لأنها يمكن أن تزيد من فرص حملك، حيث أن مستويات التستوستيرون عند زوجك تكون أعلى في الصباح ما يمنع تلف الحيوانات المنوية.

 

يعزز المناعة

إن ممارسة العلاقة الحميمة في الصباح مرة أو مرتين في الأسبوع تساعد على رفع مستويات الأجسام المضادة التي تسمى الغلوبولين المناعي A في الجسم، والتي يمكن أن تحمي من نزلات البرد والانفلونزا.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

 

للخمول البدني تأثيرٌ لا يُصدّق على العلاقة الحميمة!

3 خطوات كفيلة بإعادة الحيوية الى العلاقة الحميمة!

التزموا بهذه الأوقات للاستمتاع أكثر أثناء ممارسة العلاقة الحميمة!

‪ما رأيك ؟