كيف تكون العلاقة الحميمة بعد عمر الاربعين؟

كيف تكون العلاقة الحميمة بعد عمر الاربعين؟

في سن الأربعين تزداد نسبة الفتور الجنسي بين الزوجين وتصبح العلاقة الحميمة امر نادر الحصول بينهما، على الرغم من اهمية العلاقة للتقريب بينهما وحثهما على الشعور بالحب المتبادل والأمان والإستقرار الزوجي الشيء الأساسي لعلاقة زوجية ناجحة. لذلك في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي سنقدم لكم بعض النصائح الشيقة والمفيدة لإنعاش العلاقة الزوجية بين الشريكين بعد سن الأربعين.

 

بعض النصائح المفيدة

 

- مع التقدم بالعمر تتبدل اهتمامات الشخص وتتغير لذلك من المفيد التعرف من وقت الى آخر الى اهتمامات الشريك من جديد والى هواياته فحاولوا أن تتشاركوا سوياً بهذه الإهتمامات.

 

- أظهروا للشخص الآخر القليل من الإهتمام خاصة الشريك الرجل فهو أساس المنزل ورب المنزل واجعلوا الشريك الآخر يشعر بأهميته في حياتكم فهذا الحدث من شأنه تجديد المشاعر بينكما والشعور بالإمتنان بوجودكم في حياته ودعمكم المتواصل له.

 

- إذا كان شريككم من النوع الإجتماعي من الجيد والمفيد لكم أن تبحثوا له عن أصدقاء مقربين وجمعهم في جلسة عشاء أو دعوة للأصدقاء في يوم إجازته فسيشعر الشريك أنكم تقاسمونه بعض من اهتماماته ما سيقربكم أكثر الى بعض.

 

- في بعض الأحيان قد تصيب العلاقة بين الزوجين بعض الفتور بسبب الأعمال الروتينية اليومية والتعب لذلك من المفيد خاصة عند الزوجة عدم التذمر في الكثير من الأوقات عدم إظهار هذا التعب أمام الزوج إذا كانت تشعر بأنه يشعر برغبة في إقامة علاقة لأن الشخص قد يشعر في بعض الأحيان أن هذا الشعور هو "فتور جنسي" من قبلها ما قد يبعد العلاقة بينهما.

 

- في بعض الأحيان أيضاً بعض سن الأربعين قد يتسبب إنخفاض مستويات الإستروجين أن يتسبب بانكماش الغشاء المخاطي ما ينتج عنه بعض الألم أثناء إقامة علاقة ولكن سرعان ما يختفي الألم أثناء العملية أو بعد إتمامها لأن ٩٠٪ من حالات الألم تحصل عند فتحة المهبل.

 

اقرأوا المزيد عن طرق المحافظة على العلاقة الحميمة:

 

كيف تكسران الروتين في العلاقة الحميمة؟

تنبهوا الى هذه الاشارات لفشل العلاقة الحميمة

حافظي على سعادتك من خلال العلاقة الحميمة

‪ما رأيك ؟