كيف يمكن ابعاد مرض السكري عن العلاقة الزوجية؟

كيف يمكن ابعاد مرض السكري عن العلاقة الزوجية؟

تجمع الكثير من الدراسات والاطباء على ان السكري بنوعيه الأول والثاني يقودا إلى مشاكل في الأداء الجنسي، لا سيما وان حوالي نصف عدد الرجال وربع عدد النساء من المصابين بالمرض يواجهون مشاكل في الرغبة الجنسية بسبب مرض السكري. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفوع عن كيفية تجنب تأثير مرض السكري على العلاقة الزوجية.

 

كيفية تجنب تأثير مرض السكري على العلاقة الزوجية

 

قبل الحديث عن طرق تجنب تأثير مرض السكري على العلاقة الزوجية يجب الاشارة الى ان هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى ضعف الرغبة الجنسية، من بينها مشاكل ضغط الدم والمشاكل العصبية والمشاكل النفسية كالتوتر والقلق والإحباط.

 

ففي حين يلاحظ ان تأثير مرض السكري على  النساء المصابات بالسكري هو نتيجة تضرر الأعصاب التي تساعد في إنشاء الرغبة الجنسية لديهن، فان هذا التأثير يختلف عند الرجال، الا ان هذه المشاكل يمكن العمل على تفاديها من خلال إتباع القليل من الإجراءات والخطوات البسيطة للغاية والتي تهدف في الأساس إلى السيطرة على مستويات السكر في الدم وتخفيض الضغط والكولسترول، لا سيما وان السيطرة الجيدة على مرض السكري يقلل المشاكل العصبية وبالتالي يحافظ على علاقة زوجية صحية ومستقرة.

 

الا ان الأمر لا يقف عند هذا الحد فقط، اذ انه إذا كان أحد الزوجين مصاباً بمشاكل جنسية لها علاقة بمرض السكري فعليه أن يتذكر بأن هذه المشاكل لا تؤثر عليه فقط بل على الطرف الأخر أيضاً. لذا يجب أن يصارح المريض الطرف الآخر حول المشكلة التي يواجهها حتى يوفر له الدعم النفسي الضروري للتغلب على هذه المشاكل وعدم جعلها تتسبب بمشاكل كبيرة في العلاقة بينهما.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع العلاقة الزوجية من خلال الروابط التالية: 

 

هذه هي الامراض التي تحميكم العلاقة الزوجية منها

احذروا هذه الامور في العلاقة الزوجية

اعرفي دوركِ في العلاقة الزوجية

‪ما رأيك ؟