العلاقة الحميمة ستفيدكم في حرق السعرات الحرارية!

العلاقة الحميمة ستفيدكم في حرق السعرات الحرارية!

للعلاقة الحميمة فوائد عدة على جسم الإنسان سواء جسديا أو نفسيا. لذلك سنتعرف في مقالنا اليوم إلى كيفية حرق السعرات الحرارية خلال العلاقة الحميمة وإلى فوائد العلاقة الحميمة الأخرى على جسم الإنسان وعلى نفسيته.

 

حرق السعرات الحرارية خلال العلاقة الحميمة

 

للعلاقة الحميمة تأثير كبير على جسم الإنسان وعلى لياقته البدنية إذ تساعد على حرق السعرات الحرارية بشكل كبير. فبشكل عام يتحرك جسم الإنسان خلال العلاقة الحميمة بأكمله وبالتالي تتحرك كافة الأعضاء من الرجلين والكتفين والساقين. ومن الجدير بالذكر أن الممارسات الأخرى خلال العلاقة الحميمة مثل التقبيل والتدليك واستخدام اليدين وتغيير الأوضاع تساعد على حرق سعرات حرارية بشكل أكبر. وبالتالي يحرق الإنسان سعرات حرارية بمعدل 100 أو 200 سعرة حرارية خلال العلاقة الحميمة. 

 

فوائد العلاقة الحميمة على جسم الإنسان 

 

بعيدا عن حرق السعرات الحرارية، تلعب العلاقة الحميمة دورا مهما في تعزيز المناعة لدى الشخص وفي التخفيف من الإجهاد وضغط الدم اللذين قد يعاني منهما. علاوة على ذلك، تحسن العلاقة الحميمة صحة القلب والدورة الدموية وتخفف من آلام الجسم وتقوي عضلات الحوض وعضلات الجسم كافة كما أنها تساعد على النوم بشكل أفضل. وعلى الصعيد النفسي، تخفف العلاقة الحميمة من التوتر والاكتئاب وتمنح الشريكين حميمية أعمق. 

 

كما ذكرنا آنفا للعلاقة الحميمة تأثير كبير على جسد الإنسان ونفسيته نظرا للفوائد المتعددة التي تحملها من حرق السعرات الحرارية إلى تحسين النفسية وتحسين صحة القلب. ولكن في بعض الحالات، قد تكون العلاقة الحميمة غير آمنة لدى بعض المصابين بأمراض القلب مثلا لذلك من الأفضل دائما الرجوع إلى الطبيب إذا كان الفرد يعاني من مشاكل وبخاصة في القلب.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن العلاقة الحميمة من خلال موقع صحتي:

 

الزواج من دون علاقة حميمة ... نجاح أم فشل؟

حاولوا تعزيز صحتكم الجنسية بهذه الفيتامينات

كيف تتأثر العلاقة الحميمة بالضغط النفسي؟

‪ما رأيك ؟