لتجنب انخفاض الشهوة الجنسية...من الأفضل الحدّ من تناول هذه الأطعمة!

لتجنب انخفاض الشهوة الجنسية... خفّفوا من تناول هذه الأطعمة!

عندما يتعلّق الأمر بالصحة الجنسية وبالشهوة بشكلٍ محدّد، فلا بدّ من انكم تعلمون ان التغذية يمكن ان تؤثر عليها بشكلٍ مباشر. وبما ان هناك العديد من أنواع الأطعمة التي تزيد من الشهوة الجنسية، الّا ان هناك في المقابل ايضاً اطعمة يمكن ان تخفضها. في السطور القادمة سوف نعرّفكم على أنواع الأطعمة التي تخفض الشهوة الجنسية، والتي من الضروري ان تتجنبوها.

اطعمة تخفض الشهوة الجنسية

1

البنجر

في حين أن تناول البنجر قبل التمرين يمكن أن يحسن وظائف العضلات، فإن هذه الخضار اللذيذة قد لا تعزز شهوتكم الجنسية. سوف يدعم استهلاك هذه الخضروات الجذرية مستويات هرمون الاستروجين في جسمكم، مما قد يكون له عواقب سلبية على الذين يعانون من عدم التوازن الهرموني.

2

 فول الصويا

وفقاً لدراسة نشرت في مجلة التغذية إن المستويات العالية من فول الصويا في جسم المرأة يمكن أن تقلل الهرمونات الجنسية وتعطل وظيفة المبيض. ووجدت الدراسة أن نصف حصة فقط من فول الصويا يومياً كانت كافية لخفض عدد الحيوانات المنوية بنسبة 40 % لدى الذكور الأصحاء.

3

الجبن

معظم الجبن الذي تستهلكونه مشتق من حليب البقر وهو محمّل بالهرمونات الاصطناعية. يمكن أن يؤدي ذلك إلى إفساد إنتاج الجسم الطبيعي للهرمونات، بما في ذلك هرمون الاستروجين والتستوستيرون، مما يؤدي الى خفض الشهوة الجنسية.

4

العرقسوس

المركب الرئيسي في العرقسوس هو حمض الجلسرهيزيك، الذي يعطي الجذر نكهته المميزة وهو يمكن أن يثبط إنتاج هرمون التستوستيرون. في إحدى الدراسات، تم إعطاء سبعة ذكور أصحاء 7 غرامات من العرقسوس كل يوم عبر أقراص متوفرة تجارياً (تحتوي على 0.5 غرام من حمض الجلسرهيزيك). بعد 4 أيام من الدراسة، انخفض إجمالي مستويات هرمون التستوستيرون بنسبة 35 %.

 

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com 

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟