لن تصدّقوا كيف يمكن للدرّاجة الهولئية أن تؤثر على صحّتكم الجنسية!

لن تصدّقوا كيف يمكن للدرّاجة الهولئية أن تؤثر على صحّتكم الجنسية!

من منّا لا يحب ركوب الدراجة الهوائية ولا يرغب بالإستمتاع بنزهة على متنها في أحضان الطبيعة؟ ولكن هل لهذه الهواية تأثير سلبي على صحتكم؟ موقع صحتي يكشف لكم اليوم في هذا المقال الذي يضعه في متناول أيديكم تأثير ركوب الدراجة على الصحة الجنسية. 

 

كيف تؤثر الدراجة على الصحة الجنسية؟ 

 

- تعتبر الدراجة الهوائية من الرياضات التي تساعد على التحسين الكبير على الصعيد الجسدي، ولكن من الناحية الجنسية فهي يمكن أن تؤثر سلباً على الأعضاء التناسلية لدى الرجل والمرأة على حد سواء، وهذا ناتج عن المقعد غير المريح للدراجة. وهذا المقعد يمكن أن يسبب الضغط الشديد على الأعضاء، فيعرّضها للكثير من الاضرار في حال كنتم تمارسون هذه الهواية باستمرار، ما قد يسبب الضعف لديكم. 

 

- أيضاً يمكن للدراجة أن تؤثر سلباً على الصحة الجنسية نتيجة الإرهاق الشديد الذي يعتري الجسم بعد ممارسة ركوب الدراجة لفترة طويلة. وهذا التعب الشديد الذي تشعرون به في هذا الإطار، يؤدي إلى تخفيض الرغبة الجنسية لديكم، لا سيما المرأة، وتشعرون بعدم الرغبة في القيام بأي نشاط أو مجهود إضافي. 

 

- ونشير أيضاً إلى أن من أبرز آثار ركوب الدراجة على الصحة الجنسية أن الجسم يشعر بالنشاط الكبير في الفترة الأولى لركوب الدراجة، ومع مرور الوقت، يتحوّل هذا الأمر إلى عادة مستمرة، ما يمكن أن يؤدي إلى الضعف في الرغبة الجنسية والتعرّض للإصابة بالبرود الجنسي نتيجة العديد من العوامل المؤثرة. 

 

- كما وأنّ الدراجة الهوائية يمكن أن تهدد سلامة الأعضاء التناسلية، خصوصاً إن كنتم تقصدون الأماكن الوعرة والصعبة لقيادة الدراجة، ما يعرّض المنطقة الحساسة لديكم إلى الخطر الكبير نتيجة الضغط اولاً على الأعضاء بقوة عند تجاوز إحدى الطرق الوعرة، او نتيجة أحد الحوادث التي تحصل خلال ركوب الدراجة الهوائية.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

ما هي العلاقة التي تربط بين الشيشة والصحة الجنسية؟

لتحسين الأداء الجنسي إلجأوا الى هذه التمارين الرياضية!

‪ما رأيك ؟