ما هي المخاطر الصحية والنفسية المرتبطة بالكبت الجنسي؟

ما هي المخاطر الصحية والنفسية المرتبطة بالكبت الجنسي؟

يمكن تعريف الكبت الجنسي على أنه الإمتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة، إمّا لأسبابٍ دينية او صحية او حتى نفسية. وبما ان ممارسة العلاقة الحميمة يعتبر من الأمورالاساسية، لذلك يؤثر الكبت الجنسي سلباً على صحتكم.

مخاطر الكبت الجنسي

1

انخفاض الثقة بالنفس

يمكن ان يؤدي الكبت الجنسي انخفاضاً كبيراً في ثقتكم بنفسكم. فالكبت الجنسي، او الإمتناع عن ممارسة العلاقة الجنسية، يمكن ان يؤدي الى ظهوركم بصورة غير الواثقين بنفسكم. كما انه من الممكن ايضاً ان يجعل شريككم يفقد ثقته بنفسه، ظناً منه بأنه غير جذّاب ولا يمتلك المقوّمات التي تجعله يلفت إنتباهكم. في الواقع، يمكن لهذه المشكلة ان تؤدي الى تدمير الزواج وحدوث الطلاق.

2

 التوتر والإحباط

يمكن للكبت الجنسي او الإمتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة ان يزيد من الشعور بالتوتر والإجهاد. فاعلاقة الحميمة بشكلٍ عام يمكن ان تعزز من افراز الدماغ لهرمونات السعادة والرضا المعروفة بالأندروفين، وفي حال الامتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة فمن الممكن ان يزداد شعوركم بالتوتر والإجهاد.

3

ضعف المناعة

يمكن ان يؤدي الكبت الجنسي أيضاً الى ضعف المناعة لدى الأشخاص الذين يعانون منه. فالعلاقة الحميمة يمكن ان تعزز بشكلٍ كبيرٍ الناعة في الجسم ةتساعده على محاربة الامراض، في حين ان الإمتناع عن هذا الامر يمكن ان يجعلكم أكثر عرضةً للإصابة ببعض الأمراض والفيروسات الشائعة.

4

 اكتساب الوزن

في الواقع، ان الكبت الجنسي والإمتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة يمكن ايضاً ان يؤدي الى اكتساب الوزن. فممارسة العلاقة الحميمة تعتبر من بين انواع الانشطة البدنية المفيدة التي تساعدكم على حرق المزيد من السعرات الحرارية. ولكن، ا=الإمتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة يمكن ان يؤدي الى زيادة في الوزن ولو طفيفة.

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن صحة الرجل الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:

تأخر القذف عند الرجل مشكلة جنسيّة شائعة... ما هي أسبابها؟

ما هي أسباب الحكة في المنطقة الحساسة لدى الرجل؟

أسباب وصول الرجل إلى الرعشة سريعاً... جسديّة ونفسيّة!

‪ما رأيك ؟