ما هي فوائد استخدام المزلقات الحميمة؟

ما هي فوائد استخدام المزلقات الحميمة؟

إنّ العديد من الأزواج يُضطرّون لاستخدام المزلقات الحميمة أو ما يُعرف أيضاً بالمليّنات لتسهيل العلاقة الحميمة وإتمامها من دون مشاكل. فما هي فوائد المزلقات الحميمة وكيف تُستخدم؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

تخفّف من الآلام:

 

تعمل المزلقات الحميمة على التّخفيف من الآلام التي قد تنتج عن ممارسة العلاقة الحميمة، كونها تخفف من حرقة الاحتكاك.

 

- الحلّ لجفاف المهبل:

 

تُعدّ المزلقات الحلّ الأمثل إذا كانت الزوجة تعاني من جفاف المهبل، والذي قد يسبّب بعض الآلام في حال العلاقة الحميمة من دون استخدام المزلقات.

 

ويوصي العديد من المختصّين باستخدام المزلقات في حالات جفاف المهبل، ولكن لا بدّ من استشارة الطّبيب أو أخصائي قبل استخدامها.

 

- توفّر المزيد من الإثارة:

 

توفّر المزلقات المزيد من الإثارة للزوجين، وتساعد على استمرارية العلاقة الحميمة. ويُشار إلى أنّ استخدام اليد لوضع المزلق يمنح الشريك المزيد من المتعة.

 

أفضل أنواع المزلقات

 

في ما يتعلّق بأفضل أنواع المزلقات الحميمة، فما من أنواعٍ موصى بها ولكن بشكلٍ عام فإنّ المزلقات المائيّة تُعتبر إلى حدّ ما أفضل من غيرها كونها يسهل التخلّص من آثارها سريعاً بعد الإنتهاء من العلاقة الحميمة.

 

كما أنّها جيّدة في حال كانت الزّوجة تعاني من جفافٍ في المهبل، وفي الغالب تكون مصنّعة من موادٍ طبيعيّة منحلة في الماء لا تترك أيّ تأثيراتٍ على البشرة.

 

كذلك، فإنّ الملينات المكوّنة من موادٍ مائية تُعد من أفضل أنواع المزلقات على الإطلاق؛ حيث أنها لا تسبّب الحساسية أو التهيج للجلد. وتتميّز بتركيبتها الانسيابية وغير اللاصقة والتي يسهل إزالتها بالماء الدافئ.

 

أمّا الملينات السيلكونية، فهي تأتي في المرتبة الثانية بعد المليّنات المائية؛ حيث أنها تشبهها في تركيبتها وشكلها لكنّها تتميّز عن المزلقات المائية بقدرة بقائها على الجلد لفترةٍ أطول من دون الحاجة إلى جهدٍ في وضعها لأكثر من مرّة أثناء العلاقة الحميمية. ومشكلتها الوحيدة تكمن في صعوبة إزالتها بعد الانتهاء من العلاقة الحميمة.

 

أخيراً، لا بدّ من استشارة أخصائي أو طبيب قبل اللجوء إلى أيّ مزلقات حميمة خصوصاً في حال أراد الزوجين استخدام المزلقات الزيتية التي تسبّب في بعض الحالات حساسيةً للجلد نتيجة صعوبة إزالتها بعد العلاقة الحميمة.

 

اقرأوا المزيد عن العلاقة الحميمة على هذه الروابط:

 

كيف تؤثر العلاقة الحميمة على جهازكم المناعي؟

4 علامات تدلّ على رغبة المرأة بالعلاقة الحميمة

‪ما رأيك ؟