كيف تؤثر العلاقة الحميمة على جهازكم المناعي؟

كيف تؤثر العلاقة الحميمة على جهازكم المناعي؟

تحفّز العلاقة الزّوجيّة آليّات نظام المناعة الجسديّة ضد الالتهابات والجراثيم، وفق ما أكّدته بعض الدّراسات التي أُجريت لتبيان تأثير العلاقة الحميمة على الجهاز المناعي. في هذا الموضوع من موقع صحتي، سنسلّط الضّوء على تأثير العلاقة الجنسيّة على المناعة.

 

العلاقة الجنسيّة تقوّي المناعة

 

بيّنت إحدى الدّراسات التي أُجريت على فئةٍ معيّنة من النّاس في ولاية بنسلفانيا الأميركية، أنّ الذين مارسوا العلاقة الجنسيّة أكثر من مرّةٍ في الأسبوع، أظهروا مستوياتٍ أعلى من مادّة الغلوبولين المناعي المهمّة في مكافحة الأمراض، وبلغت نسبة 30 في المئة عند هؤلاء.

 

ويبدو أنّ هناك علاقةً واضحة بين ممارسة العلاقة الحميمة وأمراض القلب من خلال دراسةٍ أخرى أُجريت في هامبورغ؛ إذ تعمل الممارسة الجنسيّة بحسب الدّراسة على تقليل خطر الإصابة بجلطات القلب بين الرّجال.

وتقول الدّراسة أيضاً ان 79 في المئة من حالات التوقّف المفاجئ للقلب تحدث بين غير النشطين جنسياً.

 

كيف تفعل ذلك؟

 

لا شكّ في انّكم تتساءلون كيف يمكن للعلاقة الجنسيّة ان تقوّي الجهاز المناعي؟ الجواب في السّطور التّالية.

 

تعمل العلاقة الحميمة على رفع عدد كريات الدم البيضاء النّشطة في نظام المناعة المتخصّص، ومضاعفة عدد الخلايا القاتلة في الدم.

 

وتساعد العلاقة الحميمة في تحسين المناعة من خلال إفراز العديد من الهرمونات التي تساعد الجسم على تأدية مهامه الوظيفيّة بشكلٍ جيد؛ كما انّ إفراز هذه الهرمونات يكون دائماً مصحوباً بحالةٍ نفسيّةٍ ومزاجيّة جيّدة، وهو ما يساعد في تقوية الجهاز المناعي.

 

وتشير دراسةٌ أُجريت في فرانكفورت حول علاقة الضّعف الجنسي بالمناعة، إلى أنّ المعانين من ضعف النّشاط الجنسي بحاجةٍ إلى المزيد من الأدوية، ما يثبّت نظريّة انّ العلاقة الجنسيّة السّليمة تقوّي جهاز المناعة لدى الإنسان.

 

يُشار إلى انّ للعلاقة الحميمة إيجابيّات عديدة إذ انّها تخلّصكم من القلق والتوتّر كما انّها تطيل العمل بحسب ما أظهرت بعض الدّراسات، لذلك فإنّ تأثيرها إيجابي صحّياً وليس فقط بالنّسبة للجهاز المناعي.

 

اقرأوا المزيد عن العلاقة الحميمة على هذه الروابط:

 

4 علامات تدلّ على رغبة المرأة بالعلاقة الحميمة!

بماذا يفكر الرجل أثناء العلاقة الحميمة!

3 خطوات كفيلة بإعادة الحيوية إلى العلاقة الحميمة!

 

‪ما رأيك ؟