هل يشعر الرجل بالألم أثناء العلاقة الحميمة؟

هل يشعر الرجل بالألم أثناء العلاقة الحميمة؟

قد لا تعرفين انّ الرّجل يشعر ببعض الآلام أثناء العلاقة الحميمة، فلا تستغربي إذ انّ هناك أسباباً عدّة لهذه المشكلة نذكر أبرزها في هذا المقال من صحتي.

 

من الشّائع انّ النّساء يشعرن عادةً ببعض الآلام أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، لذلك قد تستغربين انّ الرّجال أيضاً قد يشعرون بهذه الآلام.

أمّا في ما يتعلّق بأسباب شعور الرّجل بالألم، نذكر في السطور التّالية أبرزها:

 

- الأمراض التّناسليّة والالتهابات

 

هناك بعض الأمراض التّناسلية المعدية مثل الهيربس أو السيلان الجنسي قد تتسبّب بشعور الرّجل بالألم أثناء العلاقة الحميمة إذا لم تتمّ معالجتها.

 

كما انّ إلتهابات الجهاز البولي والتّناسلي مثل إلتهابات البروستات والمثانة والقنوات المنوية الداخليّة قد تؤدّي إلى شعور الرّجال بالألم أثناء العلاقة.

 

- تشوّهات العضو الذكري

 

قد تؤدّي بعض حالات التشوّهات الخلقيّة مثل اعوجاج العضو الذكري أو التشوّهات النّاتجة عن الإصابة بالأورام الحميدة أو الخبيثة إلى شعور الرّجل بالألم أثناء العلاقة الحميمة.

 

- الانتصاب الدائم

 

هذه الحالة نادرةٌ جداً حيث قد يحدث الانتصاب ويستمرّ لساعات. تسبّب هذه الحالة الغريبة الألم لدى الرّجل أثناء العلاقة الحميمة.

 

- الحساسيّة الجلدية

 

إن حساسية العضو الذكري قد تسبّبها الإفرزات المهبلية أو المواد الكيميائيّة المستخدمة في وسائل منع الحمل المختلفة، وقد تُشعر الرّجل بالألم أثناء العلاقة الحميمة.

 

- التوتّر والاكتئاب

 

ما لا تعرفينه انّ الحالة النّفسيّة لدى الرّجل تؤثّر بشكلٍ كبير على حياته الحميمة؛ إذ انّ التوتّر والإكتئاب قد يسبّبان له بعض الآلام أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

 

- مرض بيروني

 

أو ما يُعرف بـ"مرض تليف العضو الذكري"، يُعتبر من الأمراض التي تكون أسبابها غير معروفةٍ، وفي بعض الحالات قد يؤدي الى انحناءٍ شديدٍ في العضو الذكري ما يسبّب الألم للرّجل أثناء العلاقة الحميمة.

 

هذه الأسباب الـ6 تؤلم الرّجل كثيراً أثناء العلاقة الحميمة، فإذا زادت عن حدّها، يجب مراجعة الطّبيب فوراً لكي لا تؤثّر بشكلٍ كبير على الحياة الجنسيّة.

 

اقرأوا المزيد عن العلاقة الحميمة على هذه الروابط:

 

الى المتزوجين... لا تمتنعوا ابداً عن العلاقة الحميمة!

8 فوائد مذهلة للعلاقة الحميمة المنتظمة!

5 مزلقات طبيعية لعلاقة زوجية من دون آلام!

‪ما رأيك ؟