4 علاجات طبيعية ستساعدك في التخفيف من اعراض سن اليأس

4 علاجات طبيعية ستساعدك في التخفيف من اعراض سن اليأس

سن اليأس هو واحد من الأمور التي تعاني منها العديد من السيدات نتيجة انقطاع الدورة الشهرية في سن معين الأمر الذي يترك الكثير من النتائج السلبية على صحة المرأة ان لناحية الشعور الدائم بالهبات الساخنة أو لناحية اليأس الذي قد تعاني منه. وهذا الأمر يستدعي ايجاد علاجات طبيعية لانقطاع الطمث بعيداً عن العلاجات الدوائية وهذا ما سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

علاجات طبيعية لانقطاع الطمث

 

- بذور الكتان :قد لا تعرف العديد من النساء ان بذور الكتان تعتبر من الوسائل الناجحة في معالجة انقطاع الطمث لا سيما نظراً لكونه يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية، الأمر الذي يساعد على تحسين مستويات هرمون الاستروجين في الجسم، يكفي أخذ ملعقة واحدة من بذور الكتان مرتين أو ثلاث مرات يومياً مع الكثير من الماء.

 

- خل التفاح :ان مزج ملعقة أو ملعقتين من خل التفاح في كوب من الماء، يساعد كثيراً في علاج الأمور التي قد تنتج عن انقطاع الطمث، لا سيما وان الفيتامينات الموجودة فيه تساعد كثيراً في في الحد من شدة الهبات الساخنة والتعرق الليلي، كما ان تناوله في الصباح يعتبر من الأمور الضرورية التي تساعد على إزالة السموم وتنظيم الهرمونات.

 

- فول الصويا :أشارت الدراسات الأخيرة الى ان الفيتامينات الموجودة في فول الصويا تعد واحدة من الأمور التي يمكن التركيز عليها في مكافحة أعراض انقطاع الطمث، لا سيما وانها تساعد على توازن مستويات الهرمونات ولها بعض نشاط الاستروجين، وهذا الأمر يمكن الحصول عليه، ان من خلال شرب كوبين من حليب الصويا يومياً، أو من خلال تناول شرائح من خبز الصويا مع بذر الكتان يومياً.

 

- القرفة :تستخدم القرفة من قبل الصينين للحد من القلق، وتقلب المزاج والاكتئاب لا سيما وان القرفة تعد من الأمور الطبيعية التي تعمل على دعم الألياف العضلية للرحم مما يجعله مفيد للنساء بعد انقطاع الطمث، ولذلك ينصح العديد من الاطباء بزيادة هذا المنتج الى الكثير من المأكولات.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول انقطاع الطمث عبر موقع صحتي:

 

عند انقطاع الطمث لا تنقطعي عن ممارسة الرياضة!

تعلّم كيفية مساعدتك زوجتك نفسياً عند انقطاع الطمث

ما علاقة انقطاع الطمث بمرض السكري؟

‪ما رأيك ؟