لماذا تتغيّر الدورة الشهرية بعد الزواج؟

لماذا تتغيّر الدورة الشهرية بعد الزواج؟

الدورة الشهرية أمر طبيعي وأساسي في حياة كل امرأة، ولكن هذه الدورة تتعرّض للكثير من التغيرات مع الوقت، خصوصاً بعد الزواج. فما هي التغيرات التي تطرأ على الدورة الشهرية بعد الزواج؟ الإجابة تجدينها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

ما هي العوامل المؤثرة في تغير الدورة الشهرية بعد الزواج؟

 

- من أبرز الاسباب التي تؤدي الى تغيّر الدورة الشهرية لدى المرأة بعد الزواج هي العوامل النفسية الناتجة عن التغيرات الكبيرة التي تحصل في حياتها. فيمكن أن تعاني من بعض الخلل في مواعيد الدورة الشهرية، خصوصاً في الفترة الأولى بعد الزواج مباشرة، حيث تكون قد تخلّصت من الضغط الذي مرّت به قبل الإرتباط، وتنتقل إلى مرحلة أكثر استقراراً وهدوءاً.

 

- هذا بالإضافة إلى أن الدورة الشهرية لدى المرأة تتأثر بواقع حياتها الجديد الذي تعيشه بعد الإرتباط، حيث يمكن أن تنعم بجوّ من الإستقرار والهدوء، ما يؤدي إلى التخفيف من حدة الآلام التي تشعر بها غالباً مع اقتراب موعد الدورة الشهرية أو خلالها، ما يمنحها الراحة.

 

- ولكن العكس يحصل أيضاً حين تواجه المرأة المشاكل الكبيرة في الحياة الزوجية الجديدة، فلا تشعر بالإستقرار والهدوء، وبالتالي فإن هذا الأمر ينعكس بطريقة سلبية على الدورة الشهرية، حيث ترتفع نسبة الأوجاع المرافقة لها وتزداد حدتها مع الوقت.

 

- كما أن الدورة الشهرية يمكن أن تتأثر بالعلاقة الحميمة بحد ذاتها، خصوصاً أنها المرة الأولى التي تختبر فيها المرأة هذا الأمر، فالعديد من التغيرات تطرأ على الجهاز التناسلي لديها وعلى الجسم بشكل عام. لذا فإن الأمر يعتبر طبيعياً وتحتاج المرأة إلى بعض الوقت للاعتياد على هذا التبدّل الجديد في جسمها.

 

اقرأوا المزيد عن الدورة الشهرية على هذه الروابط:

 

لهذه الأسباب لا تنزل الدورة الشهرية بشكل طبيعي!

الدورة الشهرية ميزان صحتك فانتبهي لانتظامها 

 

 

 

‪ما رأيك ؟