هل يمكن ممارسة الرياضة اثناء الدورة الشهرية؟

هل يمكن ممارسة الرياضة اثناء الدورة الشهرية؟

من المهم عدم الشعور بالخمول أثناء الدورة الشهرية بل على المرأة أن تبقي على نشاطها من خلال ممارسة التمارين الرياضية بعناية وبطريقة تناسب حالتها الصحية من حيث تدفق الدم أثناء الحيض. نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك كيفية ممارسة الرياضة اثناء الدورة الشهرية. 

 

هل ممارسة الرياضة ممكنة؟

 

يختلف هذا الأمر حسب طبيعة الجسم عند المرأة وبحسب غزارة الطمث لديها وبحال كانت تعاني من تدفق غزير. من الممكن أن تلاحظ المرأة أن التمارين العادية تزيد من التدفق الدموي وإذا كانت تعاني المرأة من تقلصات الرجم وآلامه قد تزيد ممارسة الرياضة من حدة الأمور. على المرأة خلال الدورة الشهرية أن تستبدل تمارينها المعتادة بتمارينها الخفيفة لتبقيها نشيطة وحيوية ومن دون أن تلحق أي ضرر بجسمها أو تسبب أي نزيف لها. 

 

الرياضات الأفضل أثناء الدورة الشهرية

 

المشي السريع المنعش في الصباح الباكر هو أفضل رياضة يمكن ممارستها خلال الدورة الشهرية فهو يخفف من تقلصات الرحم وآلامه كما وأنه يخفف من الانتفاخ والخمول. يمكن أن تمارس المرأة الرقص للتخلص من انتفاخ البطن وآلامه الى جانب الراحة النفسية التي يؤمنها. يمكن الحصول على الراحة أثناء الدورة الشهرية من خلال تمارين الأيروبيكس الممتعة والمسلية التي يمكن ممارستها في الصالات الرياضية على أنغام الموسيقى مثلاً. من المفضل دوماً تخفيف حدة التمارين خلال الدورة الشهرية مع الانتباه للحالات المرضية التي تنتاب الجسد كالصداع أو الغثيان أو التعب الشديد. يمكن ممارسة رياضات خفيفة مع الابتعاد عن حمل الأثقال في حال كانت المرأة تمارس الرياضة حديثاً.

 

اقرأوا المزيد عن الدورة الشهرية عبر موقع صحتي:

 

الدورة الشهرية ميزان صحتك فانتبهي لانتظامها

ما هي اسباب اضطرابات الدورة الشهرية؟

أكثري من الماء خلال الدورة الشهرية

‪ما رأيك ؟