5 معتقدات خاطئة عن التحكّم بالحمل... لا تصدّقوها

5 معتقدات خاطئة عن التحكّم بالحمل... لا تصدّقوها

يُعتقد أنّه يُمكن التحكّم في الحمل مئة في المئة عن طريق بعض العادات الشّائعة ولكن هذا الأمر غير صحيح؛ فبالرّغم من فعاليّة وسائل منع الحمل المختلفة إلا أنّ الحمل قد يحدث فعلاً بسبب المعتقدات الخاطئة المنتشرة عن التحكّم في الحمل.

 

فما هي هذه المعتقدات الخاطئة عن التحكّم بالحمل؟ نعدّد أبرزها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

لا يُمكن الحمل طوال فترة الرّضاعة الطبيعيّة

 

تُعتبر هذه المقولة من أبرز وأكثر المعتقدات الشّائعة التي يتمّ تصديقها، من دون التنبّه إلى أنّها ليست دقيقةً على الإطلاق.

 

مع أنّ الرّضاعة الطبيعيّة تمنع التبويض بشكلٍ موقّت إلا أنّ هذا ليس ضمانةً لعدم حدوث حمل؛ إذ من الممكن حدوث التبويض خلال فترة الرّضاعة و بالتالي يجب على المرأة خلال هذه الفترة استخدام وسائل منع الحمل إذا كانت لا ترغب بحملٍ جديد.

 

القذف خارج الرّحم يمنع حدوث الحمل

 

إنّ القذف خارج الرّحم ليس طريقةً فعّالةً لمنع الحمل؛ لأنّ بعض السّائل المنوي قد يُقذف بالفعل قبل أن يصل الرّجل إلى النّشوة.

 

لا يحدث الحمل في أوضاعٍ معيّنة من العلاقة الحميمة

 

يعتقد البعض أنّ ممارسة العلاقة الحميمة في أوضاعٍ معيّنة يُمكن أن يمنع الحمل، ولكنّ هذا خطأ لأنّ ما من علاقةٍ بين طريقة ممارسة العلاقة الحميمة والحمل؛ لأنّ هذا الأمر لا يؤثّر على عمليّة الإخصاب بأيّ شكلٍ من الأشكال.

 

لا يُمكن الحمل إذا اغتسلت المرأة بعد العلاقة الحميمة

 

هذه الشّائعة منتشرةٌ كثيراً ولكنّها غير صحيحة على الإطلاق؛ إذ أنّ الاغتسال ليس وسيلةً فعّالة للتحكّم في الحمل.

 

إذ تجدر الإشارة إلى أنّ الحيوانات المنويّة تدخل بعد حصول القذف إلى عنق الرّحم ومنه إلى الرّحم، وعندها قد يحدث الحمل حتّى لو اغتسلت المرأة بعد ممارسة العلاقة الحميمة مباشرةً.

 

الحبوب تمنع الحمل مباشرةً بعد البدء باستعمالها

 

تُعتبر حبوب منع الحمل من أهمّ الوسائل التي يتمّ اللجوء إليها من أجل التحكّم بالحمل ومنع حدوثه، ولكنّها لا تمنع الحمل مباشرةً من لحظة تناولها.

 

فبعض النّساء يحتاجنَ إلى دورةٍ شهريّة كاملة لكي تتمكّن الحبوب من منع الهرمونات التي تتحكّم في التبويض وبالتالي في حدوث الحمل.

 

هذه المعتقدات الخاطئة عن التحكّم بالحمل لا بدّ من التنبّه إليها جيّداً واللجوء إلى الطّبيب الذي يملك كلّ التوضيحات والتوصيات المناسبة في هذا الموضوع.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن الحمل عبر موقع صحتي: 

 

هل الرضاعة الطبيعية هي فعلاً طريقة فعالة لمنع الحمل؟

هل يمكن أن يحدث الحمل خلال الدورة الشهرية؟

6 اعتقادات خاطئة قد تؤدي الى الحمل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟