اذا كنت ترغبين في الحمل... ركزي على هذه الاطعمة

اذا كنت ترغبين في الحمل... ركزي على هذه الاطعمة

هناك الكثير من الاطعمة التي يمكن ان تساعد على الحمل، ويمكن التركيز عليها اذا ما كانت المراة تسعى الى انجاب طفل صحي. فاضافة الى ضرورة الابتعاد قدر الامكان عن الاطعمة التي تحتوي على الكثير من الدهون والسعرات الحرارية والتي لا تمد الجسم باي ايجابيات يجب التركيز على نوع آخر من المأكولات التي تساعد على تحفيز القدرة على الانجاب. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي اطعمة تساعد على الحمل.

 

اطعمة تساعد على الحمل

 

- الفوليك أسيد: اذا كنت لا ترغبين في تناول هذا المكمل الغذائي من خلال الادوية كونه من الصعب تحديد الوقت الذي يمكن ان يحدق فيه الحمل يمكن ادخاله الى الجسم من خلال النظام الغذائي عبر حبوب القمح الكاملة، ورقائق حبوب الذرة المدعمة بالفيتامينات، والخضار، والفواكه الحمضية، ويعتبر العدس من أهم المصادر للفوليك أسيد كما يوجد الفوليك أسيد أيضاً في الخضار ذات الأوراق الخضراء الغامقة، مثل؛ السّبانخ، وأوراق الخردل الطّازجة، وتركيزها عالٍ في الهليون، والبروكلي، والفواكه الحمضيّة، وللحصول على فوائد هذه الخضار يُفضّل تناولها طازجة على شكل سلطة.

 

- البروتين: تؤكد الكثير من الدراسات ان الحمية الغذائية الغنية بالبروتين والمنخفضة بالكربوهيدرات تزيد من نسبة حدوث الحمل، ومن هذه الأطعمة البيض، والدجاج، والسمك خصوصاً السلمون، والبقوليات غنية جداً بالبروتين. 

 

- الخضار والأعشاب: ان الأعشاب والخضار لا سيما الخضراء اللّون غنية بالمعادن، ومضادات الأكسدة، والفيتامينات الهامة الضرورية لصحة الأم ولتقوية خصوبتها، ومنها السبانخ، والسلق، والملفوف، ويُفضّل تناول طبق كبير من السّلطة كلّ يوم للاستفادة القصوى من كل العناصر الغذائيّة الموجودة فيها. 

 

- المكسرات:  تحتوي المكسرات النيئة على الأحماض الدهنية والفوائد الغذائية المهمة التي تُساعد في زيادة الخصوبة لدى الزوجين، ومن هنا يشدد الاطباء على ضرورة التركيز على اللوز والجوز والبندق لما فيها من فوائد جمة على الصحة وتساعد في الحمل.

 

واسعوا معرفتكم عن موضوع الحمل من خلال موقع صحتي:

 

امور لم تفكري بها من قبل يمكن ان تساعد على الحمل

طرق طبيعية تساعد على الحمل بتوأم

الأطعمة التي تساعد على إنجاب الذكور

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟