اذا كنت تعانين من آلام الظهر خلال الحمل... اليكِ ما يجب ان تعرفيه عن اللصقة العلاجية!

اذا كنت تعانين من آلام الظهر خلال الحمل... اليكِ ما يجب ان تعرفيه عن اللصقة العلاجية!

تعتبر المرأة الحامل واحدة من اكثر الأشخاص المعرضين الى الاصابة بألم الظهر خصوصاً في الأشهر الأخيرة من الحمل، نتيجة كبر حجم الجنين داخل الأحشاء كما سيؤثر حتماً بشكل سلبي على ظهر الحاملـ، إضافة الى عدم قدرتها على الجلوس بشكل سليم والنوم أيضاً. وتعتبر لصقة الظهر للحمل واحدة من العلاجات التي قد تلجأ اليها العديد من النساء الحوامل في مسعى للتخفيف من هذه الآلام. فهل هذه التقنية آمنة؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

لصقة الظهر للحمل

 

على الرغم من أن لصقة الظهر قد تكون واحدة من العلاجات الفعالة جداً للتخلّص من الآم الظهر الاّ انها من الأمور التي يجب الابتعاد عنها بشك نهائي في خلال فترة الحمل، كونها تعود بالكثير من التأثيرات السلبية على عضلات الرّحم كشدّها وانقباضها، وحدوث بعض التّقلصات التي قد تضرُّ بالمرأة الحامل أو الجنين. 

 

ويشير العديد من الاطباء الى ان المواد المصنّعة للصقة الظهر قد يتم امتصاصها عن طريق الجلد، وهي بمثابة مكوّناتٍ مسكنة قد تعود بالكثير من الضرر على الجنين.

 

وانطلاقاً من كل ما تقدّم تمنع المرأة الحامل من استخدام أيِّ نوعِ من الأدوية وخاصّةً في أشهر الحمل الأولى، وبالتالي يجب عليها العمل على استشارة الطبيب المشرف على الحمل، لوصف العلاج المناسب، هذا من دون أن ننسى امكانية ان تلجأ المرأة الحامل الى استبدال لصقة الظهر بالكمّادات الدّافئة أو الباردة أو بعمل تمارين خفيفة تعمل على تليين العضلات.

 

هذا من دون أن ننسى ضرورة أن تحظى الحامل بالكثير من الراحة والاستلقاء والنوم ما قد يساعدها الى حدّ كبير على التخفيف من هذه الآلام إضافة الى ضرورة ممارسة تمارين السباحة التي تكون ايضاً واحدة من العلاجات المفيدة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

لصقات منع الحمل... هل هي فعالة؟

لصقة منع الحمل، كل ما أردت معرفته

طرق جديدة لمنع الحمل... تعرفوا عليها مع موقع صحتي!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟