طرق جديدة لمنع الحمل... تعرفوا عليها مع موقع صحتي!

طرق جديدة لمنع الحمل... تعرفوا عليها مع موقع صحتي!

مما لا شك فيه أن حبوب منع الحمل واستعمال اللولب هي واحدة من اكثر انواع اساليب منع الحمل انتشاراً على الاطلاق، الا ان الكثير من السيدات يخشين من امكانية ان تؤدي هذه الطرق الى نتائج سلبية على صحة المرأة، ولذلك تبحث الكثيرات عن طرق جديدة لمنع الحمل وهذه الطرق ستكون محور موضوعنا عبر موقع صحتي لتكوني مطلعة على آخر الابتكارات في هذا المجال.

 

طرق جديدة لمنع الحمل

 

- لاصقة منع الحمل: اذا كنت من السيدات اللواتي يعانين من صعوبة في تذكر مواعيد الحبوب، تعتبر هذه اللاصقة واحدة من افضل الطرق للحد من هذه المشكلة، لا سيما وانها توضع على الجلد في أعلى الكتف أو أسفل الظهر، وتنتج نفس الهرمونات التي تنتجها الحبوب، ولها نفس الفاعلية، ويتم تغييرها أسبوعياً لمدة ثلاثة أسابيع، والأسبوع الرابع بتم إزالتها تماماً.

 

- خاتم منع الحمل: قد يكون واحداً من احدث الطرق لمنع الحمل، وهو عبارة عن حلقة من البلاستيك الناعم، ويتم ارتداؤه داخل المهبل، هذه الحلقة تنتج هرموني الإستروجين والبروجسترون، اللذين تنتجها حبوب منع الحمل، والمسؤولة عن وقف عملية التبويض، من مميزاتها أنها أخف فلا تشعر بها المرأة، كما أنها أكثر انتظاماً، مع ضرورة الانتباه الى نقطة اساسية وهي ضرورة استبدالها مرة واحدة شهرياً.

 

- صابون رغوي لمنع الحمل: يعمل هذا الصابون الرغوي، الذي يحتوي على مواد كيميائية، على التخلص من الحيوانات المنوية، وتوضع على عنق الرحم قبل ممارسة العلاقة الحميمة بـ24 ساعة، من دون الحاجة الى اللجوء الطبيب.

 

- غطاء عنق الرحم: هذه طريقة جديدة ايضاً لمنع الحمل، حيث يوضع هذا الغطاء داخل المهبل قبل عنق الرحم مباشرة، ووظيفته أنه يمنع الحيوانات المنوية من دخول الرحم، وبالتالي لا تتم عملية التبويض، كما يتخلص من هذه الحيوانات المنوية، لاحتوائه على مواد كيميائية تقوم بقتلها، يتم تغييره كل 48 ساعة، ويفضل أن يقوم الطبيب بتثبيته.

 

اقرأوا المزيد عن موانع الحمل من خلال موقع صحتي:

 

لزقة منع الحمل... الى أي مدى قد تكون فعالة؟

كيف تتصرفين عند نسيان حبوب منع الحمل؟

موقع صحتي يجيب عن تساؤلاتك حول حبوب منع الحمل

‪ما رأيك ؟