ماذا يمكن أن يحدث عند التوقف عن تناول حبوب منع الحمل؟

ماذا يمكن أن يحدث عند التوقف عن تناول حبوب منع الحمل؟

تعتبر حبوب منع الحمل، من أكثر الوسائل التي تستعمل من أجل الحدّ من النسل، كونها من الوسائل الفعّالة جدّاً لأنها تعمل على توقيف التبويض لديك بشكل نهائي، وبالتالي فهي من الطرق الآمنة في هذا الاطار. الاّ أن التوقف عن تناول هذه الأدوية في مسعى لاعادة الحمل مرة أخرى، قد يكون له العديد من التأثيرات السلبية على صحتكِ. ولذلك سنقدم لكِ عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفيه عن أعراض ترك حبوب منع الحمل.

 

اعراض ترك حبوب منع الحمل

 

قبل التحدث عن أعراض ترك حبوب منع الحمل يجب الاشارة الى نقطة أساسية يجب بحثها مع الطبيب النسائي وهي امكانية حدوث حمل بشكل سريع بعد التوقف عن تناول الحبوب، أو ان هذا سيتطلب بعض الوقت خصوصاً وان دورتكِ الشهرية قد تتأخر لبضعة أشهر، الاّ أن هذاالأمر لا يجب أن يدعي الى القلق لأن الأمور ستعود إلى حالتها الطبيعيّة قبل تناول حبوب منع الحمل.

 

ومن الأعراض التي قد تتعرضين لها عند التوقف عن تناول حبوب منع الحمل: 

 

- التغيرات الهرمونيّة: انطلاقاً من أن حبوب منع الحمل تحتوي على هرمون الأستروجين، الذي يمنع من من فبركة نوعين من الهرمونات أي الهرمون المنبّه للجريب وهرمون الـ luteinizingاللذين يمنعان حدوث الإباضة. ومن هنا فان التوقف عن تناول حبوب منع الحمل، يؤدي الى توقف عملية تثبيط هذه الهرمونات، الأمر الذي يؤدي الى اعادة الدورة الهرمونية الى طبيعتها والاباضة الى سابق عهدها. 

 

- المخاطر الصحيّة: تؤكد العديد من المصادر الطبية ان حبوب منع الحمل، لا تعود بأي نوع من الأضرار على صحة المرأة، الاّ أنهم يؤكدون في المقابل، الى انه ومهما كان توقيت توقيف دواء منع الحمل، فانكِ حتماً ستشهدين نوعاً من النزيف المهبلي غير المعتاد، الاّ ان هذا النزيف لا يشكّل أي نوع من الخطر على صحتك وبالتالي لا يجب أن يشكل أي نوع من القلق بالنسبة لكِ.

 

وسّعوا معلوماتكم حول حبوب منع الحمل من خلال موقع صحتي:

 

كيف يمكن اختيار حبوب منع الحمل المناسبة؟

ما هو تأثير حبوب منع الحمل على الدورة الشهرية؟

متى تحتاجين الى حبوب منع الحمل الطارئة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟