الحمل قرار فائق الأهمية نظرا للمسؤولية الكبيرة التي يحملها

الحمل قرار فائق الأهمية نظرا للمسؤولية الكبيرة التي يحملها

تحلم كل امرأة بتشكيل عائلة ولكن عليها معرفة أهمية الحمل والمسؤولية الكبيرة التي يحملها. لذلك سنعطيك في مقالنا اليوم بعض النصائح قبل التفكير بالحمل ونصائح تتبعينها خلال الحمل.

 

نصائح قبل الحمل

تكمن النصيحة الأولى قبل التفكير بالحمل في إجراء فحوصات طبية عامة للتأكد من صحة الجسم كونه سيحتضن جنينا مدة ليست بقصيرة وسيكون أساس تكون هذا الجنين. كما يجب على المرأة زيارة طبيب الأسنان للتأكد من صحة أسنانها ومعالجة الأسنان غير الصالحة نظرا للآثار التي يحملها الحمل على اللثة وتأثيرات التهابات اللثة على الجنين وولادته المبكرة. علاوة على ذلك على المرأة قبل التفكير بالحمل العمل على الحفاظ على وزن مناسب واتباع نظام غذائي صحي ليكون جسمها سليما وتسمح بالتالي بنمو جنينها بشكل سليم. كما عليها الانتباه إلى المشروبات الغنية بالكافيين وتجنب الكحول والإقلاع عن التدخين إذ يؤثر ذلك سلبا على الجنين. عليها أيضا تناول المكملات الغذائية والفيتامينات إذا دعت الحاجة وممارسة الرياضة مما سيساعدها على الحفاظ على صحتها وقوتها.

 

نصائح بعد الحمل

ليس كافيا أن تنتبه المرأة الحامل إلى صحتها قبل الحمل بل يجب أن تنتبه أكثر خلال الحمل كونه المرحلة الأهم في تكون الجنين. لذلك تنصح بالمثابرة على اعتماد نظام غذائي صحي والحصول على قسط كاف من الراحة وشرب المياه والقيام بالتمارين الرياضية الخاصة بالحمل والابتعاد عن التوتر والغضب إذ يؤثر ذلك على الجنين حتى وإن لم يولد بعد.

لا يكفي أن تنتبه المرأة الحامل إلى صحتها إذ يجب أن تزور الطبيب بصورة منتظمة ليراقب حملها ويحافظ على صحتها وصحة جنينها.  

 

اليك طرق الحمل من خلال موقع صحتي: 

 

لتسريع الحمل اعتمدي هذه المأكولات

طرق طبيعية تساعد على تنشيط المبايض

هل يمكن تحديد بداية الحمل بدقة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟