هل لديك تساؤلات عن انغراس البويضة؟ اليكِ ما يجب ان تعرفيه عن الموضوع

هل لديك تساؤلات عن انغراس البويضة؟ اليكِ ما يجب ان تعرفيه عن الموضوع

يلفت العديد من الأطباء الى أنه في كثير من الأحيان تتشابه الأعراض الأولية للحمل، مع أعراض أخرى قد تتعرّض لها النساء في الأيام العادية، ما يجعل العديد منهن لا يعرفن أنهن حوامل. ولعلّ نزول دم التعشيش قد يكون واحداً من هذه الأعراض خصوصاً وانه يكون مشابهاً لدم الدورة الشهرية. فاذا كنت من النساء اللواتي يطرحن السؤال: متى ينزل دم التعشيش؟ ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي لنقدم لكن الاجابة الدقيقة حول هذا الموضوع.

 

متى ينزل دم التعشيش؟

 

يؤكد الأطباء أن نزيف الغرس، أو ما يعرف بدم التعشيش هو واحد من أولى الأعراض التي قد تشير الى امكانية وجود الحمل، خصوصاً وانه من الأعراض التي قد تصيب حوالي ثلث النساء اللواتي يسعين الى الحمل.

 

وفي تفسير طبيّ لهذه الحالة، يشير الاطباء الى أن دم التعشيش يظهر عند المرأة الحامل في الفترة التي تسافر فيها البويضة المخصبة هابطةً قناة فالوب إلى الرحم، حيث تنغرس في بطانة الرحم. وفي الوقت الذي تنغرس فيه، يتسبب النسيج الذي يتكون حول البويضة بتدمير بعضاً من الأوعية الدموية في رحم الأم، ما يؤدي حتماً الى تسرب كمية صغيرة من الدم عبر عنق الرحم والمهبل، ما يعرف بدم التعشيش الذي هو أولى العلامات التي قد تدلّ على الحمل.

 

أما كيف يمكن التمييز بين دم التعشيش وبداية الدورة الشهرية، فهي من خلال فحص لون وكمية النزيف، خصوصاً وان نزيف الانغراس عادة لا يماثل النزيف خلال الدورة العادية. سيكون أخفّ وبكمية أقلّ، كما أنه في بعض الأحيان قد يكون عبارة فقط عن بعض القطرات التي تستمر لساعات قليلة، أو حتى قطرة واحدة.

 

ويشير الأطباء الى أن نزيف الانغراس يكون عادة من إفراز لونه وردي أو بني. عادة ما يكون أغمق من لون الدورة الشهرية لأنه يستغرق وقتًا ليسافر من جدار الرحم عبر المهبل، هذا من دون أن ننسى أن كميته تكون قليلة وتستمر فقط لبضعة أيام.

 

اعراض كثيرة تشير الى وجود حمل، اقرأوا عنها عبر موقع صحتي:

 

هل نزول الدم في الشهر الثالث من الحمل يُعتبر خطيراً؟

الحمل المنتبذ أو خارج الرحم خطر عليك... تعرّفي على علاماته

تنبهي الى هذه الاعراض التي تشير الى الحمل رغم وجود اللولب!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟