كيف تطبقين المكياج في عمر المراهقة؟

كيف تطبقين المكياج في عمر المراهقة؟

تبحث المراهقة في هذه المرحلة العمرية بالتحديد عن بعض الوسائل التي يمكن أن تزيد من ثقتها بنفسها وتخفي آثار التغييرات الهرمونية الواضحة على بشرتها وشكل جسمها. من هنا، فهي تلجأ تلقائياً إلى تطبيق المكياج معتقدةً انه سوف يساعدها على إبراز جمالها وجاذبيتها في هذه المرحلة.

 

نصائح لوضع المكياج في سن المراهقة:

 

- أولاً على المراهقة ان تقدّر أهمية طراوة ونعومة بشرتها خلال هذه الفترة وأنه يجب الّا تفرط في إستخدامها للمكياج بسبب قدرته على إفساد نوعية بشرتها.

 

- وقبل وضع المكياج، من المهم ان تحرص على تنظيف بشرتها جيّداً من الشوائب وتطبيق الكريم المرطّب الذي يحمي بشرتها من المنتجات الكيميائية الموجودة في مستحضرات المكياج ويمنع جفافها.

 

- أمّا وبعد الإنتظار لمدة دقيقتين، من المهم ان تختار كريم الأساس الخفيف وأو تطبقه على كامل وجهها، وصولاً على الرقبة. عليها أن تتذكّر جيّداً أنه من غير المفيد وضع كريم الأساس على البشرة بشكلٍ يوميّ، ففي مرحلة المراهقة تحتاج البشرة إلى التنفس وإلا سوف تعاني من ظهور الحبوب والبثور والإلتهابات بكثرة.

 

- أمّا في ما يتعلّق بالبودرة الحرّة، فمن المهم ان تنثرها المراهقة على منطقة الأنف والجبين لكي تتجنب الإفرازات الدهنية التي من شأنها ان تفسد المكياج.

 

- وبالإنتقال إلى منطقة العيون، فعلى المراهقة ان تختار الألوان الفاتحة والزهرية التي تساعد على منحها الإطلالة الطبيعية بعيداً عن التصنّع والمبالغة التي من الممكن أن تجعلها تبدو اكبر سناً. كما انه بإمكانها ان تكحّل عينيها بخطٍّ رفيعٍ اسود اللون بدون مدّه كثيراً خارج العين.

 

- و من المهم ان تستخدم المراهقة الماسكارا، يمكنها ان تختار اللون الذي يناسبها بين الأسود والأزرق والبنفسجي... فهي ألوانٌ مميّزة وتناسب عمرها الصغير. إن الماسكارا تبرز جمال وسحر العينين.

 

- امّا بالنسية لأحمر الشفاه، على المراهقة ان تختار الأنواع اللماعة أو ما يعرف بالغلوس، وان تختار الألوان الزهرية الفاتحة، ما يمنحها إطلالة طبيعية وتناسب عمرها.

 

- وأخيراً، وقبل النوم، لا بدّ من ان تحرص المراهقة على غسل وجهها جيّداً من آثار المكياج وان تطبّق الكريم المرطّب لمنع جفاف بشرتها.

 

قراءة المزيد عن سن المراهقة إضغطوا على الروابط التالية:

 

هذه الخطوات كفيلة بتقوية شخصية المراهق!

ساعدوا أولادكم المراهقين لتخطي الخجل بهذه الأساليب

عززي ثقة ابنك المراهق بنفسه لتقوية شخصيته

 

 

‪ما رأيك ؟