5 فوائد مذهلة للمشروم...منها تقوية الذاكرة!

5 فوائد مذهلة للمشروم... منها تقوية الذاكرة!

يشتهر المشروم على نطاق واسع بمذاقه الرائع وفوائده الصحية المذهلة. فالمشروم غنيّ بكمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن الأساسية، ما يعتبر إضافة ممتازة لنظامكم الغذائي، ويضيف نكهة إلى العديد من الوصفات المختلفة. نطلعكم على أبرز فوائد المشروم في خلال السطور القادمة.

 

فوائد المشروم

1

خفض ضغط الدم

يعتبر المشروم من المصادر الغنية بالبوتاسيوم، وهو عنصر غذائي معروف بتقليل التأثير السلبي الذي يمكن أن يحدثه الصوديوم على جسمكم. يقلل البوتاسيوم أيضاً من التوتر في الأوعية الدموية، ممّا قد يساعد في خفض ضغط الدم.

2

تعزيز شباب البشرة

يحتوي المشروم على تركيز عالٍ للغاية من اثنين من مضادات الأكسدة، الإرغوثيونين والجلوتاثيون، وفقاً لإحدى الدراسات. عندما تتواجد هذه المواد المضادة للأكسدة معاً، فإنها تعمل بجهد إضافي لحماية الجسم من الإجهاد الفسيولوجي الذي يسبب علامات الشيخوخة الواضحة.

3

تحسين جهاز المناعة

أثبتت دراسة أن تأثير المشروم المضاد للالتهابات يحسّن بشكل كبير من كفاءة جهاز المناعة. وجد العلماء أن المشروم يساعد في تحفيز الميكروفاج في جهاز المناعة، ويعزز قدرته على هزيمة الأجسام الغريبة ويجعلكم أقل عرضة للإصابة بأمراض خطيرة.

4

تقوية الذاكرة

فائدة أخرى متعلقة بالمشروم ويمكن أن تنعكس إيجاباً على صحة الدماغ، فقد وجد باحثون في جامعة سنغافورة الوطنية أن تناول حصتين 3/4 كوب من هذا الطعام أسبوعياً قد يقلل من احتمالات التدهور المعرفي المعتدل. لذلك، وفي حال كنتم تعانون من مشاكل بالذاكرة، لا بدّ من أن تدرجوا المشروم إلى نظامكم الغذائي اليومي.

5

 

مصدر للطاقة

المشروم غني بفيتامينات ب مثل الريبوفلافين، حمض الفوليك، الثيامين، حمض البانتوثنيك، والنياسين. هذه الأنواع من الفيتامينات يمكن ان تساعد الجسم على الاستفادة من الطاقة من الطعام الذي يتمّ إستهلاكه وإنتاج خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من النصائح الغذائية عبر هذه الروابط: 

بين البيض الابيض والبني... ايهما يجب أن تختاروا؟

أطعمة غنية بالسكر الخفي يجب التنبّه منها!

هل تعلمون أنّ هناك انواعاً من الخضار ترفع مستوى السكر في الدمّ؟

‪ما رأيك ؟