6 وجبات خفيفة وصحّية يُمكن اللجوء إليها قبل النّوم

6 وجبات خفيفة وصحّية يُمكن اللجوء إليها قبل النّوم

هناك العديد من الوجبات الخفيفة واللذيذة والصحّية يُمكن تناولها قبل النّوم، وهي تساعد على تلبية الرّغبة الشّديدة في تناول الطعام كما أنّها تُعطي الشّخص شعوراً بالراحة وتجعله ينام بشكلٍ أفضل وأسرع والحصول على نومٍ عميقٍ ومريح.

 

في السياق ذاته، نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أكثر الوجبات الخفيفة المفيدة قبل النّوم والتي تتضمّن فوائد عدّة.

 

المكسّرات والفواكه

 

إنّ القليل من المكسّرات وقطعة من الفاكهة يُعتبر وجبةً مفيدة قبل النّوم. نذكر العديد من الأفكار في هذا السياق؛ مثل الجوز والبرتقال واللوز غير المملح وشرائح التفاح، وملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني والموز.

 

المكسرات والفواكه على حد سواء غنيّة بالألياف التي تسمح بالنّوم والشّعور بالارتياح. وتحتوي على الدهون الصحية التي تساعد على النّوم بشكلٍ أسرع وأفضل.

 

لحم الديك الرومي

 

يمتاز لحم الديك الرومي باحتوائه على كمّيةٍ من البروتين ذي القيمة الغذائيّة المرتفعة والدّهون المنخفضة، وتناول شريحتين أو أكثر منه لن تُكسب الجسم أكثر من 100 سعرةٍ حرارية.

 

الحبوب الكاملة مع حليب اللوز

 

في بعض الأحيان، يُمكن تناول وعاءٍ صغير من الحبوب الكاملة مع حليب اللوز وبعض التوت قبل النّوم. من الأفضل اختيار الحبوب الكاملة لأنّها منخفضة في نسبة السكر وتحتوي على نسبةٍ عالية من الألياف.

هذه الوجبة خفيفةٌ وصحّية كما أنّها تساعد على كبح الرّغبة الشديدة في تناول الطعام.

 

منتجات الألبان قليلة الدّسم

 

يُنصح كذلك باللجوء إلى منتجات الألبان الخفيفة من دون الدهون والسكر المضاف. يمكن أيضاً إضافة الموز عليها أو الفراولة والقليل من الشوكولا الداكنة.

 

لبن الزبادي مع التوت المجمّدة

 

تُعتبر وجبة لبن الزبادي مع التوت المجمّدة خفيفةً جداً قبل النّوم. كما أنّها صحّية إذ تحتوي على كمّيةٍ جيّدة من البروتين والعديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في محاربة الأمراض.

في حين تُعدّ الفواكه الطّازجة مهمّة وصحّية، كالتوت أو العنب البري أو الفراولة.

 

الشوفان مع الحليب خالي الدسم

 

يحتوي الشوفان على الكثير من الألياف والفيتامينات المهمّة لصحّة الجسم، وهو يُشكل مع الحليب وجبةً غذائيّة مثالية للعشاء لأنّه يزيد الشّعور بالشبع.

 

هذه الوجبات الـ6 مفيدة جداً ويُنصح باللجوء إليها قبل النّوم لأنّها تكبح الرّغبة الشديدة في تناول الطّعام ولا تراكم الدّهون في الجسم.

 

لقراءة المزيد عن طرق تعزيز الشبع إضغطوا على الروابط التالية:

 

هذه الأطعمة الخفيفة ستبعد الجوع عنكم لفترات طويلة... لا تهملوها!

حاربي جوع آخر الليل!

حان الوقت لتواجهوا نوبات الجوع الليلية وتحدّوا من زيادة الوزن!

‪ما رأيك ؟