أكل التفاح.. هل يسبب الإمساك أو يؤدي إلى الإسهال؟

أكل التفاح... هل يسبب الإمساك أو يؤدي إلى الإسهال؟

التفاح يسبب امساك او اسهال

يعاني 20% من إجمالي السكان البالغين في الولايات المتحدة الاميركية من مشكلة الإمساك بانتظام على الرغم من استخدام المسهلات التجارية. ويحدث الإمساك عندما يمتص القولون نسبة كبيرة من الماء الموجود في البراز، عندما يبقى في الجسم لفترة أطول من الزمن. عادة ما يحدث هذا الامر بسبب نقص الألياف والجفاف وعدم كفاية النشاط البدني ومتلازمة القولون العصبي.

يعتبر التفاح من الطرق الطبيعية لعلاج ومنع الإمساك. توفر الألياف القابلة للذوبان الموجودة في جلدها والمركبات الأساسية الأخرى تأثيرًا ملينًا على البراز الصلب وتمكنها من التحرك بسهولة عبر الجهاز الهضمي.

 

التفاح يسبب امساك او اسهال؟

- يعد التفاح مصدرا غنيا بالبكتين، وهي ألياف طبيعية ترفع البراز وتثير حركات الأمعاء.

- نجد في التفاح مادة السوربيتول، وهو نوع من كحول السكر الطبيعي الذي يعمل كمليّن طبيعي لتليين البراز والسماح له بالتحرك بسهولة عبر الأمعاء.

- يحتوي التفاح على كل من الألياف غير القابلة للذوبان والقابلة للذوبان. تعمل الألياف غير القابلة للذوبان مثل السليلوز، بينما تعمل الألياف القابلة للذوبان الموجودة في الجلد كمنعم للبراز عن طريق سحب الماء إلى البراز لتليينه. تجدر الإشارة إلى أن قشر التفاح يحتوي على 3.3 غرام من الألياف.

- التناول المنتظم لعدد 2 او 3 من التفاح مع جلده، يوفر ما يكفي من الألياف للجسم ويعزز حركة الأمعاء ويحسن عملية الهضم.

 

كيفية استخدام التفاح لعلاج الإمساك؟

يمكن استخدام التفاح بطرق عديدة لعلاج الإمساك وتعزيز حركة الأمعاء. إن شرب القليل من أكواب عصير التفاح طوال اليوم يوفر كميات كافية من الألياف والسوربيتول التي تعتبر ضرورية لحركة الأمعاء المناسبة.

بصرف النظر عن ذلك، إليكم بعض الوصفات اللذيذة لإدراج التفاح في النظام الغذائي لعلاج الإمساك.

- عصير التفاح والكمثرى.

- عصير التفاح والخوخ.

- عصير التفاح والموز.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم:

4 تحاليل دم يجب اجرائها قبل البدء برجيم جديد

هل من علاقة بين الكيتو دايت ونوبات الصداع؟

الحقيقة عن النودلز: هل هي صحية أو تؤدي إلى السمنة؟

 

‪ما رأيك ؟