ارشادات صحّية اساسية في العيد

ارشادات صحّية اساسية في العيد

يحتفل اليوم العالم عموماً والمنطقة العربية خصوصاً باول ايام عيد الاضحى، ويحمل هذا العيد الكثير من الفرح والبهجة الى العائلات التي تعود للقاء والجلسات. لكن لكي يكون العيد سعيداً وخالياً من المشاكل، لا بد من الالتزام بالارشادات الصحية التالية التي يقدمها لكم موقع صحتي:

 

نصائح اساسية لتناول الحلويات في عيد الأضحى

 

١- لا تنغصوا فرحة العيد بمشاكل الجهاز الهضمي، فكونوا معتدلين في تناول اللحوم والحلويات، ولا تترددوا في الاعتذار عن تناول المزيد حين تشعرون بالامتلاء.

 

٢- تحكموا في كمية ما تتناولوه من مقبلات والمكسرات وكل هذه الوجبات التي تقدم باعتبارها خفيفة ولكن يمكن ان تحوي الكثير من السعرات الحرارية والدسامة. 

 

٣- حاولوا قدر الامكان استبدال اللحوم الحمراء بالبيضاء، وذلك لن يقلل من بهجة العيد ابداً انما يخفض من كمية الدهون التي تدخل الى جسمكم. 

 

اتبعوا هذه الإرشادات لتغذية سليمة في عيد الأضحى

 

٤- عند الرغبة في تناول اللحوم الحمراء، يجب تحضيرها بالشواء او السلق وتفادي القلي تماماً لأنّ الدهون ستتراكم في اجسامكم.

 

٥- غالباً ما تترافق موائد عيد الاضحى مع استهلاك كبير للمشروبات الغازية، فاحذروا منها لأنّها تزيد من درجة حموضة المعدة وفيها الكثير من السكريات والسعرات الحرارية.

 

٦- لا تبدأوا وجبة طعامكم بحلى العيد او المكسرات وغيرها، بل بطبق من الشوربة ثم السلطة وبعدها الطبق الرئيسي.

 

اليك طريقة عمل أرز لايت بالدجاج لعيد الأضحى

 

٧- لكل من يعاني من امراض القلب والكلى والسكري وضغط الدم، يجب الالتزام بالادوية الموصوفة من قبل الطبيب والتنبه الى نوعية وكمية الطعام المستهلك خلال العيد.

 

٨- تفادوا تناول الطعام ومن ثم النوم مباشرة، فذلك سيسبب تلبك الجهاز الهضمي وعدم القدرة على حرق السعرات الحرارية المستهلكة من الطعام.

‪ما رأيك ؟