الليتشي توفر الكثير من الفوائد الصحية المهمة...ما هي؟

الليتشي توفر الكثير من الفوائد الصحية المهمة... ما هي؟

فاكهة الليتشي هي فاكهة صغيرة مستديرة ذات قشرة حمراء ولبّ حلو وبذرة واحدة كبيرة. إنها فاكهة شهيرة في آسيا ويمكن إضافتها إلى العديد من الحلويات والمشروبات، وحتى تناولها موجبةٍ خفيفة مغذية لما توفره من فوائد صحية.

 

فوائد الليتشي

1

غنية بفيتامين سي

إن أكثر أنواع الفيتامينات المتوفرة في الليتشي هو فيتامين سي، بحيث توفر هذه الفاكهة 9 % من الكمية اليومية الموصى بها. وفقاً لدراسة نُشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، فإن تناول فيتامين سي يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 42%.

 

2

مصدر جيد لمضادات الأكسدة

تحتوي الليتشي على مستويات عالية من مادة البوليفينول مقارنة بالعديد من الفواكه الأخرى. أيضاً، إن هذه الفاكهة هي عبارة عن مصدر مهم  لمادة الابيكاتشين التي قد تحسن صحة القلب وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان والسكري.

 

3

تنظيم ضغط الدم

 

تساعد الليتشي في خفض ضغط الدم المرتفع عن طريق الحفاظ على توازن السوائل. إن الليتشي غنية بالبوتاسيوم مقابل إحتوائها على كمية قليلة من الصوديوم مما يساعد على تنظيم ضغط الدم. يقلل البوتاسيوم من انقباض الشرايين والأوعية الدموية، وبالتالي تقلل الضغط على نظام القلب والأوعية الدموية.

 

4

تعزيز صحة البشرة

 يمكن أن تساعد الليتشي في محاربة علامات الشيخوخة والعيوب. السبب الرئيسي للشيخوخة هو إنتاج الجذور الحرة الناتجة عن الإجهاد التأكسدي العالي. يعمل فيتامين سي الموجود في الليتشي كمضاد للأكسدة يحارب هذه الجذور الحرة.

5

تعزيز صحة العظام

إن فاكهة الليتشي مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية مثل المغنيسيوم والفوسفور والحديد والمنغنيز والنحاس. من المعروف أن هذه المعادن تزيد من امتصاص الكالسيوم في العظام، مما يجعلها قوية وصحية وأقلّ عرضةً للتكسّر وللهشاشة. من هنا، وإذا كنتم معرّضين للإصابة بهشاشة العظام، فلا بدّ من إضافة الليتشي غلى نظامكم الغذائي.

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟