6 فوائد لعصير البنجر ستجعله عصيراً مفضّلاً لكم في شهر رمضان

6 فوائد لعصير البنجر ستجعله عصيراً مفضّلاً لكم في شهر رمضان

تعد العصائر من الأمور الضرورية جداً على طاولة الافطار الرمضاني، نظراً لما تتركه من انتعاش لدى الصائمين لا سيما في فترات الصيف. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي فوائد عصير البنجر في رمضان، خصوصاً وانه يتمتع بقيمة غذائية عالية، بما فيها الفيتامينات والمعادن والمركبات العضوية مثل الكاروتينات والألياف الغذائية وفيتامين ج والمنجنيز والحديد والنحاس والفوسفور اضافة الى انه مصدر جيد للفلافونويد.

 

فوائد عصير البنجر في شهر رمضان 

 

- صحة القلب :ان تناول عصير البنجر عند الافطار يساعد في خفض الكوليسترول والدهون الثلاثية ويعمل علي زيادة مستوي الكوليسترول الجيد وبالتالي تقليل مخاطر مضاعفات أمراض القلب المختلفة. كما أن الألياف الموجودة في عصير البنجر يساعد في التخلص من الكوليسترول الزائد في الأوعية الدموية.

 

- تقليل العيوب الخلقية :ان الفيتامين  B وحمض الفوليك الموجودان بكثافة في عصير البنجر، يشكلان مادتين أساسيتين للمرأة الحامل حيث أنهما يساعدان في تكوين العمود الفقري، والحد من من المشاكل الصحية والعيوب الخلقية للجنين.

 

- الحماية من السرطان :ان الدراسات الأخيرة كشفت أن عصير البنجر مفيد في منع سرطان الجلد، سرطان الرئة، سرطان القولون نظراً لأنه يحتوي علي عناصر غذائية مفيدة في منع نمو الخلايا السرطانية، كما يبطئ من نمو الورم.

 

- زيادة مستويات الطاقة :يحتوي عصير البنجر على كمية كبيرة من الكربوهيدرات التي توفر الطاقة اللازمة للجسم في شهر رمضان واللازمة للقيام بالأنشطة المختلفة.

 

- التخلص من السموم :على الرغم من ان الصوم في رمضان يساعد الجسم على التخلص من السموم الا ان شرب عصير البنجر يسرع هذه العملية لأنه يحتوي علي المركبات التي تزيل السموم من الجسم.

 

- يمنع ظهور الشيخوخة :يعد عصير البنجر مصدر رائع لمضادات الأكسدة وبالتالي مقاومة أثار الشيخوخة التي تظهر على الوجه ويمنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد الشمندر من خلال الروابط التالية:

 

البنجر علاج فعال لفقر الدم

عصير الشمندر... لتنقية جسمكم من السموم!

حمية الشمندر... للقضاء على الوزن الزائد

‪ما رأيك ؟