إجعلي الشمندر جزءاً من نظام غذائك خلال الحمل

إجعلي الشمندر جزءاً من نظام غذائك خلال الحمل

ما فائدة الشمندر للحامل؟ نحن اليوم من خلال هذا المقا من موقع صحتي سنقدم لك الإجابة لكي تدرجي الشمندر في نظامك الغذائي خلال الحمل. 

 

- يعتبر الشمندر مقو للمناعة عند المرأة الحامل فالشمندر يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تقوم بحماية الجسم من الأمراض المتعددة لأنه يساعد الحامل على الوقاية من الإلتهابات كما من الأمراض التي قد تتعرض لها خلال حملها. 

 

- مع تناول الشمندر خلال الحمل تتجنب الأم أن يصاب جنينها بأي تشوهات خلقية وذلك لأن الشمندر يحتوي على حمض الفوليك الضروري من أجل نمو الحبل الشوكي للجنين خلال الأشهر الثلاث الأولى من الحمل، كما وأنه ضروري من أجل نمو أنسجة جسم الجنين.

 

- تناول الشمندر للحامل مهم لأنه يحميها من هشاشة العظام وترققها فالشمندر مصدر غني بالكالسيوم والجنين يحصل من الكالسيوم الذي يطمح اليه من أمه وتناول الشمندر خلال فترة الحمل يعوض الأم عن نقص الكالسيوم الذي يستفيد منه الجنين من جسمها. 

 

- ينظم الشمندر عند المرأة الحامل عملية الأيض فهو يحتوي على البوتاسيوم وعند تناوله خلال فترة الحمل ينظم عملية الأيض عند الأم الحامل فالبوتاسيوم الموجود به يحافظ على مستوى ضغط الدم للحامل خلال الحمل والولادة.

 

- يحمل الشمندر قدرة عالية على تنقية الدم الأمر الذي يمنع انتقال العدوى من الأم للجنين بحال إصابتها بمرض ما.

 

- يحافظ تناول الشمندر خلال الحمل على مستوى السكر في الدم عند الحامل لأن نسبة السكر فيه منخفضة الامر الذي يؤدي الى أخذ عملية تحويل السكر فترة طويلة في الجسم. 

 

من الجدير بالذكر أنه وقبل إقدامك على تناول أي فاكهة أو نوع من الخضار خلال الحمل عليك استشارة الطبيب خلال صحة تناوله كمثل الشمندر للحامل.

 

للشمندر فوائد عديدة، اقرأوا عنها عبر الروابط التالية من موقع صحتي:

 

حمية الشمندر... للقضاء على الوزن الزائد

عصير الشمندر ... غنى غذائي لا مثيل له

سلطة الشمندر... كنز غذائي وثروة صحية!

‪ما رأيك ؟