الصمغ العربي علاج فعال لكل مشاكل الشعر!

الصمغ العربي علاج فعال لكل مشاكل الشعر!

قد يكون الصمغ العربي من المواد غير المستخدمة كثيراً بين النساء على الرغم من فوائده الجمة. فالصمغ المعروف بالمستكة عبارة عن عصير من نبات "أكاسيا سينجال" لا رائحة له، وفيه القليل من طعم الحموضة، يذوب في الماء الساخن في بعض الأنواع وأنواع أخرى تمتص الماء، وله فوائد جمة على صحة الانسان. فما هي فوائد الصمغ العربي للشعر؟ هذا ما سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد الصمغ في علاج مشاكل الشعر

 

إنّ احتواء الصمغ العربي على الكثير من الألياف والبروتينات والتي تدخل في مكوّنات الصمغ العربي فقد لوحظ تأثيره الكبير في معالجة مشاكل تساقط الشعر والقشرة التي تصيب جلدة الرأس. اذ تشير الدراسات الى ان قاعدته الصمغيّة تعمل كطبقة واقية للجلد في مواجهة ومقاومة العوارض السلبيّة التي تعمل على تقصّف الشعر وتكّون مواد دهنيةٍ تسبب القشرة في فروة الرأس. كما ان هذه الطبقة الصمغية تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تقوّي الشعر وتمدّ بصيلاته بالغذاء اللازم لنمو الشعر من خلالها.

 

والصمغ العربي يؤدي الى معالجة الكثير من الفطريّات والآفات التي تصيب فروة وجلدة الرأس، نظراً للتجارب الكثيرة في هذا الموضوع لدرجة أنه بات من أحد أهم مكونات الشامبو الموجود في السوق لما له من فوائد جمة على الشعر وصحّته وجماله. ومن الأمراض التي يعمل الصمغ على الوقاية منها والحد من تفاقمها وانتشارها في الشعر وعلاجها مرض ما يسمّى بالثعلبة، والّذي يعمل على تساقط الشعر في بقعةٍ من الرأس، وربّما تمدّدت وانتشرت لتعم كلّ مناطق الشعر الأخرى.

 

كما ان الصمغ العربي يعمل على علاج الشعر الخفيف وزيادة كثافته وقوّته ومتانته، ويعطي الشعر لوناً برّاقاً لامعاً، ويساعد على تقليل التجاعيد فيه.

 

اقرأوا المزيد عن علاجات الشعر من موقع صحتي:

 

ما لا تعرفونه عن فوائد الصمغ العربي

التمر الهندي... لتغذية الشعر ومنع تساقطه!

كيف يمكن علاج تقصف الشعر من الاطراف؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟