فوائد عصير الفجل عديدة... وأهمها تعزيز المناعة!

فوائد عصير الفجل عديدة... وأهمها تعزيز المناعة!

الفجل عبارة عن مجموعة من الخضروات الجذرية المقرمشة، ومذاق لاذع قليلاً. وهي تختلف في شكلها من القصير والمستدير إلى الطويل والرفيع، ويمكن أن تأتي باللون الأحمر أو الأبيض. ولكن، ماذا عن عصير الفجل؟ وما هي الفوائد الصحية التي يقدمها؟

 

فوائد عصير الفجل

1

خفض السكري

يحتوي الفجل وبدوره عصيره على مركبات كيميائية يمكن أن تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم. يعزز العصير إنتاج الجسم الطبيعي للأديبونكتين. يمكن أن تساعد المستويات الأعلى من هذا الهرمون في الحماية من مقاومة الأنسولين.

 

2

تحسين المناعة

 نظراً لأن الفجل يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C ، فإن عصيره يمكن أن يحمي الجسم من نزلات البرد والسعال، ويحسن نظام المناعة الأساسي بشكلٍ كبيرٍ. كما أن عصير الفجل، وبسبب احتوائه على فيتامين سي، يمنع تطور الجذور الحرة الضارة والالتهابات والشيخوخة المبكرة.

3

القضاء على الفطريات

يحتوي عصير الفجل على إنزيمات مثل الدياستاز، والأميلاز، والميروسيناز، والإستيراز التي يمكن أن تقتل أي نوع من فرط نمو الفطريات في الجسم. كما أنه فعال للغاية في القضاء على السموم والطفيليات والفيروسات الضارة من الجسم.

4

يعزز وظائف الكبد

يحتوي عصير الفجل على مركبات تساعد الكبد على إزالة السموم والشفاء من التلف. تساعد هذه المركبات نفسها أيضاً الكلى على التخلص من السموم. كما أنه يساعد في معالجة مشاكل الجهاز الهضمي واضطرابات المسالك البولية.

5

يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية

 الفجل الأحمر مليء بفيتامينات E و A و C و B6 و K. بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والألياف والزنك والبوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والنحاس والكالسيوم والحديد والمنغنيز. ومن المعروف أن كل منها يعزز صحة الجسم.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة اضغطوا على الروابط التالية:

هل ألم المعصم يزعجكم يومياً؟ العلاج يكون حسب السبب

فوائد مذهلة لتمارين التحمّل... أهمها التخلص من الارق!

متلازمة القلب المكسور سببها نفسي... لكن اعراضها جسدية بامتياز!

‪ما رأيك ؟