فول الصويا سيذهلكم بقيمته الغذائية العالية... اقرأوا هذا الموضوع لتعرفوا اكثر عنه!

فول الصويا سيذهلكم بقيمته الغذائية العالية... اقرأوا هذا الموضوع لتعرفوا اكثر عنه!

حبوب الصويا هي من فئة البقوليات وهي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات التي تفوق تلك الموجودة في اللحوم، بالإضافة إلى العديد من الأملاح المعدنية والفيتامينات، ما يجعلها ثروة غذائية كبيرة ذات فوائد صحية كثيرة ومتعددة.

 

التركيبة الغذائية لفول الصويا

 

يحتوي فول الصويا على 40% من البروتين وهو أكثر من محتوى البروتين في اللحم، إضافة الى 25% من المواد الدهنية و15% من المواد السكرية. ويحتوي فول الصويا على الأملاح المعدنية الهامة مثل الكالسيوم والحديد والمغنسيوم والفسفور والبوتاسيوم والكبريت وفيتامينات A، B، D، H.

 

فول الصويا لتمثيل غذائي صحيح

 

فول الصويا مصدر هام من البروتين ما يساعد فى بناء الخلايا والاوعية الدموية وبالتالي البروتينات الموجودة فى فول الصويا تساعد على إعادة نمو الخلايا في الجسم، ويمكن أن يكون من الصعب الحصول على ما يكفي من البروتين عند اتباع أسلوب حياة نباتية لذلك تناول فول الصويا يعدّ بديلاً ممتازاً للبروتينات المتواجد عادة في اللحوم الحمراء والدجاج والبيض ومنتجات الألبان، والأسماك.

 

فول الصويا والوزن!

 

فول الصويا يكبح الشهية ما يساعد على تجنب الإفراط في تناول الطعام. ومن ناحية أخرى فإن فول الصويا لديه مصدر قوى من الألياف والبروتينات التي تؤدي إلى زيادة الوزن عند أكلها بكميات كبيرة. لذلك فول الصويا مفيد للأشخاص الذين يريدون أن يفقدوا أو يزودا وزنهم، وهو يحمي الجسم من الامراض مثل مرض السكر وأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

فول الصويا يحسّن النوم

 

فول الصويا يحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم، وهو معدن مرتبط مباشرة بتحسين النوم ويساعد على تنظيم التمثيل الغذائي الذي يؤدي الى اضطرابات النوم وحدوث حالات الأرق.

 

فول الصويا يمنع مرض السكري ويحسن الدورة الدموية 

 

تناول فول الصويا يساعد على زيادة الأنسولين في الجسم ما يساعد الجسم على تخفيف المرض بشكل فعال أو يمنع من حدوثه. وفول الصويا غني بالنحاس والحديد ما يساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء، وزيادة إنتاجها ما يمنع أمراض فقر الدم والانيميا.

 

فول الصويا لتنشيط الجهاز الهضمي

 

الالياف أساسية للجسم الصحي والسليم، وهي فعالة لتحسين الهضم، والألياف الموجودة في فول الصويا تساعد على منع الإمساك وتنشط تقلصات العضلات ما يساعد في منع حدوث أمراض خطيرة مثل سرطان القولون والمستقيم.

 

فول الصويا مفيد لصحة القلب

 

فول الصويا مصدر مفيد للصحة وهو يساعد على خفض الكولسترول الضار ما يمنع أمراض تصلب الشرايين، التي تؤدي بسهولة إلى النوبات القلبية والسكتات الدماغية. كما أن فول الصويا يساعد على تنظيم وظيفة العضلات في الجسم، ويحافظ على مستويات ضغط الدم المناسبة.

 

فول الصويا لعظام قوية 

 

يجب تناول فول الصويا بإستمرار لأن الفيتامين والمحتوى المعدني في فول الصويا والكالسيوم والمغنيسيوم والنحاس والسيلينيوم والزنك يشكّل عاملاً أساسياً للجسم ولصحة العظام.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فول الصويا عبر موقع صحتي:

 

لن تتخلّي عن زيت فول الصويا بعد اليوم!

لن تتصوّري كيف يمكن لفول الصويا ان يغيّر اطلالتك وحالتك الصحية!

ركزي غذاء عائلتك حول فول الصويا لهذه الأسباب

‪ما رأيك ؟