ما هي أفضل طرق لتجميد اللحوم؟

ما هي أفضل طرق لتجميد اللحوم؟

في كل منزل هناك الكثير من اللحوم التي تحتاج إلى الحفاظ عليها سالمة في الثلاجة، وفي هذا المقال من موقع صحتي يمكنك الإطلاع على أبرز الطرق المتّبعة في تجميد اللحوم التي تحفظها سليمة وطازجة إلى حين تناولها أو طهوها. فما هي الطرق المتبعة لتجميد اللحوم وفق الطريقة الصحيحة؟ الإجابة في المقال التالي من صحتي.

 

طريقة تجميد اللحوم لفترة طويلة

 

تعتمد هذه الطريقة على نوع اللحوم التي ترغبين بتجميدها، فإن كانت اللحوم طازجة فمن المفضّل تنظيفها بالطريقة الصحيحة من خلال كشط الجسم الخارجي لها، والتخلّص من الشوائب التي تعلوها، ومن ثم قومي بتقطيعها وقسّميها وفق الكمية التي غالباً ما تستهلكينها يومياً للطهو. بعد ذلك ضعي كلّ كمية في كيس بلاستيكيّ نظيف. وعند وضعها في الثلاجة، تفادي وضعها فوق بعضها البعض، بل أتركي مسافة بينها واحفظيها على درجة حرارة تتراوح بين -12 و-18. 

 

تجميد اللحوم بعد إخراجها من الثلاجة وعدم إستعمالها

 

غالباً ما تختار ربة المنزل اللحوم المجمّدة لتحضير الأطباق، ولكن في بعض الأحيان قد تعدل عن إستعمالها، وهنا تقع في حيرة من أمرها حول كيفية إعادة تجميدها للحفاظ عليها سليمة للإستعمال في الوقت اللاحق. بعد إخراج اللحوم من الثلاجة، وعدم إستعمالها، تعتمد طريقة متقنة لتجميدها من جديد، حيث يجب عليك أن تقومي بقليها قليلاً وليس بشكلٍ كامل، مع وضعها هذه المرّة في علبة بلاستيكية محكمة الإقفال، ويعاد وضعها في الثلاجة من جديد. 

 

تجميد اللحوم بشكلٍ يوميّ

 

لتجميد اللحوم بشكلٍ يوميّ، إحرصي أن تكون اللحوم طازجة ووضّبيها في أكياس بلاستيكية وحدّدي درجة الحرارة على الصفر أو -1، كي تحمي اللحوم من الذوبان. وأيضاً تأكدي من أن تنظّفي اللحوم من الدهون التي تغطّي وجهها، والشوائب المنتشرة على جوانبها.

 

اليكم من موقع صحتي طرق تجميد اللحوم في الثلاجة:

 

معتقدات خاطئة حول تجميد الأطعمة

الطريقة الصحيحة لحفظ اللحوم في البرّاد

اليك الطريقة الصحيحة لتجميد الدجاج بشكل صحي

‪ما رأيك ؟