كيف تحضّرين وجبة فطور طفلك؟

كيف تحضّرين وجبة فطور طفلك؟

تعتبر وجبة الفطور ضرورية جداً للجميع، لأنها تمدنا بالطاقة والمواد الغذائية التي نحتاجها بعد مرور فترة طويلة أثناء نومنا. ويوصي خبراء التغذية بأهمية احتواء هذه الوجبة على ربع احتياجاتنا الغذائية لليوم، لأنّها تجعلنا أكثر سعادة وتعطينا القدرة على التركيز بشكل أفضل خلال الصباح. فكيف تغذين طفلك؟.

 

المواد الغذائية الضرورية للأطفال 

 

- يجب أن يتألف فطور طفلك من الألياف مثل الشوفان، التوت، الموز، الفطائر المحلاة المصنوعة من حبوب القمح الكاملة، فهذه المواد الغذائية تساعد على إبقاء مستوى السكر في الدم أكثر ثباتا وتجعل من الدوام المدرسي للطفل أكثر متعة.

 

- يمكنك إعداد وجبة فطور صحية لطفلك تتكون من بيض مخفوق مع خبز أبيض، كوب من الحلي أو العصير الطازج. اختاري لطفلك الدهون المفيدة الصحية مثل زيت الزيتون، الزيتون، المكسرات وبزر الكتان.

 

- يمكن تحضير وجبة لذيذة وشهية غنية بالألياف لطفلك يأخذها إلى المدرسة، مثل خبز مصنوع من الحبوب القمح الكاملة، ومجموعة من الفاكهة الطازجة مثل الخوخ أو الدراق أو العنب.

 

- احذري من أن تطعمي طفلك حبوب القمح المحلاة أي الكورن الفلكس المحلى، لأنها تحتوي على كميات كبيرة من السكر. كما لا يستفيد الطفل كثيراً من الوجبة لأنها تمده بالطاقة لفترة وجيزة فقط، بل حاولي أن تطعميه حبوب القمح التي تحتوي على الفاكهة المجففة على سبيل المثال لتعويض حلاوة الطعم.

‪ما رأيك ؟