كيف تزيدون من نسبة البروتين في جسمكم؟

كيف تزيدون من نسبة البروتين في جسمكم؟

البروتينات هي المسؤولة عن نمو وإصلاح أنسجة الجسم. كما أنها تلعب دوراً أساسياً في إنتاج الهرمونات والإنزيمات وخلايا الدم الحمراء. يتكوّن كل بروتين من كتل بناء أصغر تسمى الأحماض الأمينية. ولأن الجسم لا يستطيع تخزين الأحماض الأمينية، يجب أن يحصل على إمدادات منتظمة من النظام الغذائي. من هنا، سوف نطلعكم على طرق زيادة البروتين في الجسم، فتايعوا القراءة.

 

طرق زيادة البروتين في الجسم

1

البيض

البيض هو من بين أكثر الأطعمة الصحية والمغذية على الإطلاق، كما انه من أهم مصادر البروتين. إن البيض غنيّ بالفيتامينات والمعادن والدهون الصحية ومضادات الأكسدة التي تحمي العين ومغذيات المخ. إن صفار البيض هو غني بالبروتين، لكن بياض البيض هو عبارة عن بروتين صافي تقريباً. إن محتوى البروتين في البيض هو 35 % من السعرات الحرارية في البيضة كاملة. أي أن بيضة كبيرة تحتوي على 6 غرامات من البروتين، مع 78 سعرة حرارية فقط.

2

 

اللوز

اللوز هو من بين أنواع المكسرات الصحية، فهو يحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم والألياف والدهون غير المشبعة أحادية، ولكنها منخفضة الكربوهيدرات القابلة للهضم. يحتوي اللوز أيضاً على 6 غرامات من البروتين في حصة 28 غراماً، مما يجعله أفضل مصدر لهذا العنصر الغذائي من معظم المكسرات. من هنا، وإذا كنتم ترغبون في إضافة جرعةً من البروتين إلى نظامكم الغذائي، فمن الضروري أن تضيفوا بعض المكسرات إلى أنواع السلطات، أو حتى أن تتناولوا حوالي 10 حباتٍ منه كوجبة خفيفة صحية.

3

 

جبنة الماعز

جبنة الماعز هي نوع من الجبن قليل الدسم والسعرات الحرارية. إن جبنة الماعز هي غنية بالكالسيوم والفوسفور والسيلينيوم وفيتامين B12  والريبوفلافين فيتامين B2 ومختلف العناصر الغذائية الأخرى. إن محتوى البروتين في اللوز هي 59 % من السعرات الحرارية. يحتوي كوب 226 غرام من الجبنة المنزلية مع 2 % من الدهون على 27 غراماً من البروتين، مع 194 سعرة حرارية.

لقراءة المزيد عن البروتين اضغطوا على الروابط التالية:

لنظام غذائي صحي...لا تهملوا مصادر البروتينات!

كيف يساعد البروتين على بناء العضلات؟

لبناء العضلات ونظام غذائي صحي... هذا ما يجب ان تعرفوه عن البروتين!

‪ما رأيك ؟