كيف تستفيدون من تناول ماء جوز الهند؟

كيف تستفيدون من تناول ماء جوز الهند؟

نمت شعبية ماء جوز الهند على مدى السنوات القليلة الماضية، ولكن هذا المشروب المسمى "المشروب الرياضي الطبيعي" كان موجوداً منذ قرون. وماء جوز الهند هو السائل الصافي الموجود داخل جوز الهند وله عدد كبير من الفوائد الصحية. يختلف عن حليب جوز الهند الذي له لون أبيض كريمي ويتضمن لب جوز الهند الفعلي. إليكم كل ما تحتاجون لمعرفته حول فوائد هذا المشروب الاستوائي في السطور القادمة.

 

الفوائد الصحية لماء جوز الهند

1

يعزّز صحة الجلد

نقص الترطيب المناسب يمكن أن يؤدي إلى بشرة جافة ومشدودة وحتى متقشرة. يمكن أن يساهم شرب ماء جوز الهند في تلبية احتياجاتكم اليومية من الترطيب مما يعزز الدورة الدموية ويجعل البشرة نضرة خصوصاً وان هناك أنواع معينة من ماء جوز الهند مدعمة بفيتامين C.

فهذا الفيتامين يحتوي على عدد كبير من الخصائص المضادة للأكسدة ويحفز بشكل طبيعي تكوين الكولاجين، والذي يمكن أن يساعد في الحفاظ على بشرتكم مشدودة وشابة.

2

غني بالبوتاسيوم

يحتوي ماء جوز الهند على أكثر من 10 أضعاف كمية البوتاسيوم الموجودة في معظم المشروبات الرياضية. كوب من ماء جوز الهند مليء بالبوتاسيوم تماماً مثل الموز ما يساعد على تجنب التشنجات العضلية. يساعد البوتاسيوم في الحفاظ على توازن السوائل في الجسم، خاصة أثناء التمرين. نظراً لوجود بوتاسيوم أكثر من الصوديوم في ماء جوز الهند، فقد يساعد البوتاسيوم في موازنة تأثير الصوديوم على ضغط الدم ويساعد أيضاً في خفضه.

3

خفض نسبة السكر في الدم

أظهرت احدى الدراسات أن ماء جوز الهند يمكن أن يخفض مستويات السكر في الدم ويحسن المؤشرات الصحية الأخرى لدى الحيوانات المصابة بداء السكري. وجدت نفس الدراسة أيضاً أن الفئران التي أعطيت ماء جوز الهند ظهر عندها مستويات أقل من الهيموجلوبين A1c ، مما يشير إلى تحكم جيد في نسبة السكر في الدم على المدى الطويل.

4

منخفض في السعرات الحرارية

مع 45 سعرة حرارية فقط في الكوب، يعتبر ماء جوز الهند بديلاً رائعاً للمشروبات ذات السعرات الحرارية العالية مثل المشروبات الغازية أو العصير، وفقاً لأكاديمية التغذية والسكري. يحتوي ماء جوز الهند على سكر وكربوهيدرات أقل من معظم العصائر، كما أنه يحتوي على المزيد من المعادن والإلكتروليتات مثل الصوديوم والبوتاسيوم.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟