لا تحسّن الهضم فحسب...للجوافة فوائد أخرى لا تحصى!

لا تحسّن الهضم فحسب... للجوافة فوائد أخرى لا تُحصى!

الجوافة هي فاكهة استوائية تنمو في الحرارة الجافة أو الرطبة. كل من فاكهة الجوافة وأوراقها صالحة للأكل، وغالبًاً ما يتناولها البعض كوجبة خفيفة صحية او كشاي ساخن. من ناحية الملمس، تشبه الجوافة الكمثرى، ولكن مع مزيد من القرمشة والعديد من الفوائد الصحية التي سوف نعرفكم عليها من خلال ما يلي.

 

فوائد الجوافة

1

تحسين الهضم

الألياف هي احدى العناصر الغذائية الرئيسية الموجودة في الجوافة، وهي تساعد في الهضم عن طريق تليين البراز ومنع الإمساك. قد يستفيد الأشخاص الذين يعانون من بعض اضطرابات الجهاز الهضمي، بما في ذلك متلازمة القولون العصبي، من إضافة الجوافة إلى نظامهم الغذائي.

2

التقليل من مخاطر الاصابة بالسرطان

تعمل مادة الليكوبين، والكيرسيتين، وفيتامين C، والبوليفينول كمضادات أكسدة فعالة تعمل على تحييد الجذور الحرة في الجسم، مما يمنع نمو الخلايا السرطانية. أثبتت فاكهة الجوافة نجاحها على نطاق واسع في الحد من مخاطر الإصابة بسرطان البروستات، كما أنها تمنع نمو خلايا سرطان الثدي لأنها غنية بالليكوبين.

3

 

تخفيف آلام الدورة الشهرية

يمكن أن تتراوح تقلصات الدورة الشهرية في شدتها، من خفيفة إلى مؤلمة. قد ترغب النساء اللواتي يعانين من تقلصات مؤلمة في تجربة أوراق الجوافة للتقليل من الآلام والتشنجات الشديدة. وجدت إحدى الدراسات أن مستخلص أوراق الجوافة كان أكثر فعالية من المسكنات في التعامل مع تقلصات الدورة الشهرية.

4

تحسين جهاز المناعة

الجوافة مليئة بفيتامين سي الضروري للحفاظ على صحة المناعة. تشير الدراسات إلى أن فيتامين سي يمكن أن يقلل من مدة نزلات البرد ويحارب البكتيريا، وبالتالي يساعد على تعزيز جهاز المناعة.

5

مفيدة للبشرة

قد تعمل مجموعة الفيتامينات ومضادات الأكسدة في الجوافة على تعزيز صحة البشرة. قد تحمي مضادات الأكسدة البشرة من التلف، مما قد يؤدي إلى إبطاء عملية الشيخوخة ومنع التجاعيد.

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟