ما هي أفضل طريقة لطبخ الخضار المجمّدة؟

ما هي أفضل طريقة لطبخ الخضار المجمّدة؟

الخضار المجمّدة مسألة مهمّة بالنسبة إلى الأمهات العاملات في خارج المنازل، وفي هذا الموضوع قد تلجأ المرأة إلى توضيب بعض الخضار في الثلاجة لحفظها لوقت الإستعمال، ولكن العديد منهنّ لا يجيد طهوها في ما بعد. لذا، يقدّم موقع صحتي اليوم هذا المقال الذي يشير إلى أبرز الخطوات والأساليب المعتمدة لتطبيق طريقة طبخ الخضار المجمّدة الصحيحة. 

 

كيف تطهين الخضار المجمّدة؟

 

- في البداية ما عليك سوى أن تخرجي الخضار من الثلاجة وتركها لتذوب الثلوج عنها، ومن ثم يسهل عليك وضعها في القدر لطهوها. 

 

- وفي حال كنت ترغبين بطهو الكمية القليلة من الخضار التي توضبينها في الثلاجة، ما عليك سوى ان تخرجي النسبة التي تحتاجين إليها من هذه الخضار، ومن ثم تركها في الخارج حتى يذوب الثلج عنها، في حين تحتفظين بالكمية الأخرى داخل الثلاجة. 

 

- أما طهو الخضار فغالباً ما يتمّ من خلال السلق او القلي، خصوصاً بعد التخلّص من الثلج الذي يغمر الخشار وتعود إلى ليونتها وتصبح طرية وسهلة. 

 

- في حال كنت ترغبين بسلق الخضار المجمّدة، فما عليك سوى تحضير القدر المناسب لكمية الخضار المجمّد، وملؤها بكمية كبيرة من الماء، مع القليل من الملح، ووضعها على الناؤ الخفيفة، وما إن تسخن الماء حتى تضعين الخضار فيها ومن ثم تتركينها على النار الهادئة مع تغطية القدر إلى أن تنضج بالكامل وتصبح طرية جداً. 

 

- في حال أردت أن تقلي الخضار المجمّدة، يمكنك أن تضيفي القليل من الزيت إلى المقلاة المتوسطة الحجم، وتبدئين بقلي الخضار المجمّدة بعد الإنتهاء من تذويب الثلج عنها. ضعي القليل من الزيت في المقلاة وسخّنيه، ومن ثم ضعي الخضار في المقلاة على النار الخفيفة، وما إن ينضج الجانب الأول من الخضار، إقلبيها إلى الجانب الآخر لينضج بدوره، ومن ثم إرفعيها عن النار لتحصلي على الخضار المقلية.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من المعلومات حول تخزين الاطعمة في الثلاجة:

 

معتقدات خاطئة حول تجميد الأطعمة

احذروا من تخزين البطاطا في الثلاجة

اليك أفضل الطرق لتخزين الطعام بشكل آمن

‪ما رأيك ؟