ما هي أنواع الأطعمة التي تعدّل مزاجكم وتعزز افراز هرمون السعادة؟

ما هي أنواع الأطعمة التي تعدّل مزاجكم وتعزّز افراز هرمون السعادة؟

عندما يتعلّق الامر بتعزيز هرمونات السعادة، فهناك العديد من الطرق التي تساعدكم على تحقيق هدفكم، منها تناول بعض الأطعمة. من هنا، سوف نطلعكم على أهم أنواع الاطعمة التي تساعد على تعزيز هرمونات السعادة، فتابعوا القراءة.

 

اطعمة تزيد من هرمون السعادة

1

الفاصوليا

تعتبر الفاصوليا من أنواع الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم، الذي يساعد على تعزيز هرمون السعادة والسيروتونين والشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة أيضاً. من هنا، ولتعزيز هرمونات السعادة من خلال الغذاء، لا تترددوا في إدراج الفاصوليا ضمن نظامكم الغذائي.

2

البنجر

يحتوي البنجر على مادة البيتي، التي تدعم إنتاج السيروتونين في الدماغ، مما يعزز من مزاجكم ويقلّل من افراز هرمون الكورتيزول. يحتوي البنجر أيضاً على جرعة قوية من حمض الفوليك، ممّا يساعد على تحسين الصحة العاطفية والعقلية، ويساعد على تعزيز هرمون السعادة.

3

البيض

إن البيض غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تعزز الحالة المزاجية، بالإضافة الى الزنك وفيتامينات ب. يحتوي البيض ايضاً على كمية عالية من التربتوفان، التي تعتبر مثالية للحفاظ على مستويات السيروتونين في الجسم.

4

 الخضروات الورقية

تعتبر الخضروات الورقية من بين أنواع الأطعمة المفيدة جداً للصحة، والتي يمكن أن توفر العديد من العناصر الغذائية. ولكن، الخضروات الورقية، ليست غنية فقط بالألياف والمعادن، بل يمكن ايضاً ان توفر أيضاً حمض ألفا لينولينيك، الذي يساعد في إنتاج السيروتونين.

5

الديك الرومي

إن الديك الرومي يحتوي أيضاً على كمية كبيرة من التربتوفان، بالإضافة الى الأحماض الأمينية الاخرى. وفي حال تمّ تناول الديك الرومي مع بعض مصادر الكربوهيدرات الأخرى، فإنه يمكن ان يعزز من مستويات السيروتونين في الدماغ ويساعدكم على الشعور بالسعادة أيضاً.

 

6

الجبن

إن الجبن يعتبر أيضاً من بين أهم أنواع الأطعمة التي تساعد على تحسين الكزاج. فالجبن يحتوي على ألفا لاكتالبومين، ما يساعد أيضاً على افراز هرمونات السعادة وتعزيز المزاج.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة اضغطوا على الروابط التالية:

هل ألم المعصم يزعجكم يومياً؟ العلاج يكون حسب السبب

فوائد مذهلة لتمارين التحمّل... أهمها التخلص من الارق!

متلازمة القلب المكسور سببها نفسي... لكن اعراضها جسدية بامتياز!

‪ما رأيك ؟