ما هي أنواع المكمّلات الغذائية التي تفيدكم في رمضان؟

ما هي أنواع المكمّلات الغذائية التي تفيدكم في شهر رمضان؟

مكملات غذائية مفيدة في رمضان

لا شكّ أنه وخلال شهر رمضان، وساعات الصيام الطويلة، من الطبيعي أن يعاني الجسم من نقصٍ كبيرٍ في بعض المغذيات الأساسية والضرورية. فعلى الرغم من تناول بعض الأطعمة الصحية على وجبتي الإفطار والسحور، إلّا أنه لا يزال بحاجة إلى بعض المغذيات الضرورية جداً، والتي لا يمكن أن يأخذها إلّا من المكمّلات الغذائية.

 

ما هي المكمّلات الغذائية؟

المكمّلات الغذائية هي المواد التي تتناولوها لإضافة العناصر الغذائية إلى نظامكم الغذائي أو لتقليل خطر التعرض لمشاكل صحية، مثل هشاشة العظام أو التهاب المفاصل. تأتي المكمّلات الغذائية على شكل أقراص أو أقراص هلامية أو حتى سوائل. في بعض الأحيان قد لا تحتاجون إلى وصفة طبية لتناول المكمّلات الغذائية، ولكن من الأفضل دائماً الحصول على استشارة طبية.

 

مكملات غذائية مفيدة في رمضان

فيتامين D على السحور

 تنتج معظم الأجسام ما يكفي من فيتامين D إذا جلستم في الشمس لمدة 15 إلى 30 دقيقة مرتين على الأقل في الأسبوع. ولكن، في حال لم تفعلوا ذلك، فقد لا تتمكنون من الحصول على ما يكفي من فيتامين D إلّا من خلال تناول مكمّلات هذا الفيتامين على السحور. كما ويجب أن تحاولوا إضافة الحليب ومنتجات الحليب المدعمة بفيتامين D، والحبوب المدعمة بفيتامين D، والأسماك الدهنية إلى نظامكم الغذائي.

 

فيتامين B12

 يساعد فيتامين B12 في الحفاظ على خلايا الدم الحمراء والأعصاب بصحة جيدة. في حين أن كبار السنّ يحتاجون إلى فيتامين B12 مثل البالغين الآخرين، إلا أن بعضهم يواجه صعوبة في امتصاص الفيتامين الموجود بشكل طبيعي في الطعام. إذا كنتم تعانون من هذه المشكلة، فقد يوصي طبيبكم بتناول الأطعمة مثل الحبوب المدعّمة التي تحتوي على هذا الفيتامين المضاف، أو تناول مكمّل B12 الغذائي.

 

مكمّلات زيت السمك

توصي منظمة الصحة العالمية بتناول حصتين على الأقلّ من الأسماك أسبوعياً. وذلك لأن أحماض أوميغا 3 الدهنية في الأسماك توفر العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك الحماية من عدد من الأمراض. ومع ذلك، إذا كنتم لا تتناولون حصتين من الأسماك أسبوعياً خلال رمضان، يمكن أن تساعدكم مكمّلات زيت السمك في الحصول على ما يكفي من أوميغا 3.

 

 

لقراءة المزيد من النصائح حول شهر رمضان إضغطوا على الروابط التالية:

للاستعداد لشهر رمضان... لا تتأخروا بإتباع هذه النصائح الصحية المهمّة!

خفّفوا من تناول الكافيين قبل شهر رمضان لهذه الأسباب

لهذه الأسباب لا تهملوا تناول الفواكه المجففة خلال رمضان!

‪ما رأيك ؟