ماذا يجب أن تأكلي في سنّ الخمسين؟

ماذا يجب أن تأكلي في سنّ الخمسين؟

تظهر على الجسم التغيرات الشكلية خلال فترة انقطاع الطمث أو ما يعرف بسن اليأس، إذ تفقد البشرة مرونتها وتصبح جافة، وقد تعانين من بعض الوزن الزائد. لكن يمكن الحفاظ على شباب البشرة خلال سن اليأس من خلال التغذية الصحية، والسوائل التي هي أهم ركائز هذه التغذية.

 

الأطعمة الأفضل لسنّ الخمسين

 

ينبغي تناول من ١.٥ لترات إلى ليترين من الماء يومياً، إلى جانب عصائر الفواكه والخضروات الممزوجة بالماء. كما يوصي الأطباء بتناول مصل اللبن ومخيض اللبن لاحتوائهما على بروتين عالي القيمة من الناحية البيولوجية، يعزّز تجدد الخلايا. وللحفاظ على استقرار البشرة، يجب إمدادها بكميات وافرة من الكالسيوم من خلال تناول منتجات الحليب قليلة الدهون مثل الجبن والزبادي والحليب المخثر.

 

انقطاع الدورة الشهرية... كلّ ما اردتِ معرفته

 

ويلعب فيتامين ج دوراً كبيراً في تكوين الكولاجين المسؤول عن مرونة البشرة ومظهرها المشدود. لذا ينبغي تناول الخضروات والفواكه الطازجة مرات عدة يومياً. بالإضافة إلى الإبتعاد عن الأطعمة الغنية بالكاربوهيدرات والسعرات الحرارية. ويمكن تناول كمية صغيرة من اللحوم خلال أسبوع، لكن ليس بكثرة. إلى جانب التغذية الصحية، ينبغي الإقلاع عن التدخين وتجنب الأشعة فوق البنفسجية، لأنهما يُعجّلان شيخوخة البشرة.

‪ما رأيك ؟