مشروب واحد يمكن أن يساعدكم على مكافحة الخرف... اكتشفوه الآن!

مشروب واحد يمكن أن يساعدكم على مكافحة الخرف... اكتشفوه الآن!

الخرف أو ما يعرف بمرض الالزهايمر هو واحد من الأمراض التي باتت تصيب العديد من الأشخاص على اختلاف اعمارهم. هذا المرض دفع العديد من العلماء الى البحث عن أفضل الطرق الطبيعية التي يمكن التركيز عليها في مسعى للحدّ من آثاره السلبيّة. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفوه عن فوائد الشاي للوقاية من الخرف، وفق دراسة أجريت في هذا الاطار.

 

فوائد الشاي للوقاية من الخرف

 

أجرى العديد من العلماء الصينيين مجموعة من الأبحاث حول مدى قدرة الشاي الأخضر على الوقاية من الخرف، ما أدى الى الوصول الى التأكيد على أن الشاي الأخضر يحتوي على العديد من العناصر المضادة للأكشدة، خصوصاً مادة البوليفينول التي تعتبر من أهم مضادات الاكسدة التي تعمل وتساعد على حماية خلايا المخ بشكل كبير خاصة في حالة وجود إصابات في النخاع الشوكي .ويعود هذا الأمر الى كون مادة البوليفينول تعمل على حماية الخلايا العصبية في النخاع الشوكي ضد أضرار عملية الأكسدة ما يحمي بدوره من الشيخوخة المبكرة  والخرف.

 

الا ان العلماء لم يكتفوا بهذا الامر فقط، بل ذهبوا أبعد في هذا الأمر الى العمل على تحديد المأكولات التي يمكن أن ترافق تناول الشاي الأخضر، من أجل صحة وشباب دائمين خصوصاً لناحية الخضروات مثل السبانخ والجزر والكرفس والطماطم والفاكهة مثل البرتقال والجريب فروت والكرز والتوت البري، كذلك العصائر الطبيعية غير المُحلاة.

 

وبالتالي يجب على الأشخاص الذين يسعون الى محاربة الشيخوخة والحفاظ على الشباب الدائم العمل على استبدال فنجان القهوة الصباحي بفنجان من الشاي الأخضر، مع العمل على شرب ما لا يقلّ عن 3 أكواب أخرى طوال اليوم.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول فوائد الشاي من خلال موقع صحتي:

 

لا تهملي إستعمال زيت شجرة الشاي.. فهذه فوائده!

إحذري آثار الشاي الأخضر على ضغط الدمّ!

نوع مميز من الشاي سيحقق لك حلم الرشاقة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟