هذه الاطعمة تزيد من حدة الصداع النصفي...وتجنبها ضروري!

هذه الاطعمة تزيد من حدة الصداع النصفي... تجنّبها ضروري!

يمكن لبعض الأطعمة أن تساعد في علاج الأمراض المزمنة مثل الصداع النصفي، بينما يؤدي البعض الآخر إلى تفاقمها. من هنا، سوف نطلعكم على بعض الأنواع من الأطعمة التي تحفّز الصداع النصفي، والتي من الضروري تجنّبها.

 

اطعمة محفزة للصداع النصفي

1

المحليات الصناعية

تعتبر المحليات الصناعية مشكلة بسبب طبيعتها الاصطناعية ويمكن أن تسبب في كثير من الأحيان مشاكل في الجهاز الهضمي والتي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الحرقة. طعمها الحلو يعني أن الجسم لا يطلق الأنسولين لأنه يعتقد أنه سيكون هناك كمية من السكر قادمة. عندما لا يأتي هذا السكر، ينتهي الأمر بالجسم إلى إطلاق السكر في مجرى الدم للتعامل مع الأنسولين والحفاظ على نسبة السكر في الدم. هذا يؤدي إلى حلقة مفرغة من ارتفاع وانخفاض نسبة السكر في الدم، ما يسبب الصداع النصفي.

2

اللحوم المصنعة

صنّفت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان (IARC) اللحوم المصنعة على أنها من الاطعمة المسرطنة، ذلك لأنها تحتوي على الأمينات الحيوية مثل الهيستامين والتيرامين وغالباً ما تكون مليئة بالمواد الحافظة. يمكن لهذه الأطعمة أن تطلق أكسيد النيتريك في الدم، والذي يوسّع الأوعية الدموية في الدماغ ويحفّز الصداع النصفي.

3

الأطعمة الغنية بالصوديوم

قد تؤدي الأطعمة المالحة - وخاصة الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الصوديوم - إلى حدوث الصداع النصفي لدى بعض الأشخاص. يمكن أن يؤدي استهلاك مستويات عالية من الصوديوم إلى زيادة ضغط الدم، مما يسبب الصداع أو نوبات الصداع النصفي. نذكر من بين أنواع الاطعمة المالحة، تلك الغنية بالصوديوم، مثل المخللات والبطاطاس المملحة وغيرها.

4

الأطعمة المجمّدة

يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة والمشروبات المجمّدة مثل الآيس كريم إلى آلام حادة في الرأس، لدى الأشخاص الذين لا يعانون حتى من الصداع النصفي. من المرجح أن تعانون من الصداع الذي يتحول إلى نوبات الصداع النصفي إذا كنتم تتناولون الاطعمة الباردة بسرعة، أو بعد ممارسة الرياضة، أو عند ارتفاع درجة الحرارة.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من حميات صحتي عبر هذه الروابط: 

ما هي شروط رجيم التخلص من احتباس الماء؟

كيف يساعدكِ رجيم الأرز التنازلي على خسارة الكيلوغرامات الزائدة؟

بالتفاصيل... رجيم يساعدكِ على تحريك الوزن الثابت!

‪ما رأيك ؟