هذه هي أفضل المشروبات الدافئة للفصل البارد

هذه هي أفضل المشروبات الدافئة للفصل البارد

مع اقتراب حلول فصل الشتاء واقتراب وقت البرد والصقيع تقل نسبة تمضية الوقت خارج المنزل. ويصبح الوقت المفضل في الداخل قرب المدفأة مع الأصدقاء والعائلة. وللشعور بالدفء دائماً والحفاظ على حرارة الجسم نلجأ الى تناول أطعمة ومشروبات دافئة وساخنة من شأنها رفع مستوى الأيض في الجسم وفي الوقت نفسه المحافظة على صحة الجسم والوزن السليم. تعرفي معنا اليوم في مقالنا من صحتي على مجموعة من أفضل المشروبات الساخنة.

 

اليكِ خطوات تحضير واستخدام كريم الزنجبيل للتنحيف

 

- شراب الزنجبيل: رغم أنه يتمتّع بمذاقٍ لاذع وحار إلا أن مشروب الزنجبيل الساخن من أفضل المشروبات التي يمكن الحصول عليها في فصل الشتاء. لأنه يساعد الجسم عبر امداده بالطاقة اللازمة والدفء. ويتمتع بفوائد أخرى كثيرة، كإذابة الدهون ورفع معدّل الأيض والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة. كما وأن الزنجبيل يعدّ منذ القدم من الأعشاب التي تساعد في تقوية المناعة في جسم الإنسان وتساعد على التخلص من السموم وإزالة التوتر.

 

- الشاي الأخضر: إن الشاي الأخضر ولكثرة فوائده المتنوعة على الصحة والوزن أطلق عليه إسم "مشروب كل الأوقات" الى جانب إمداد الجسم بالدفء والحرارة يساعد الشاي الأخضر على إنقاص الوزن من خلال رفع نسبة معدّل الأيض. ويخلص الجسم من السموم التي تنتج من تراكم الدهون بسبب النسب العالية للمواد المضادة للأكسدة.

 

الشاي... أنواع عديدة بفوائد جمالية وصحّية

 

- شراب الليمون الحامض: منذ القديم والأطباء ينصحون بتناول مشروب الليمون الحامض في فصل الشتاء وذلك لاحتوائه على كميات عالية من الفيتامين سي. وقد أثبتت الدراسات أهمية كميات الفيتامين س العالية في فصل الشتاء التي تساعد على تقوية جهاز المناعة والمساعدة على محاربة الجراثيم الخبيثة والأمراض.

 

هل يمكن لليمون الحامض أن يفيد شعرك؟

 

- مشروبات الأعشاب المتنوعة: عدا عن المشروبات التي ذكرت سابقاً إن تناول مغلي العديد من الأعشاب مفيد جداً في فصل الشتاء. فيساعد الجسم بالحفاظ على حرارة دافئة وراحة نفسية ويساعد أيضاً على التخلص من الكآبة التي يسببها هذا الفصل لبعض الناس. نذكر من هذه الأعشاب: النعناع، والينسون، وجميع أنواع الزهورات.

‪ما رأيك ؟