هل المكملات الغذائية تزيد الوزن؟

هل المكملات الغذائية تزيد الوزن؟

يطرح الكثير من الناس سؤال موحداً ألا وهو هل المكملات الغذائية تزيد الوزن؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنبرهن لكم أن هناك مكملات غذائية تزيد الوزن وبالمقابل هناك أخرى تعمل على إنقاصه فجربوها بأنفسكم وفق حاجة الجسم الذي يعاني منها جسمكم أكان في ضرورة خسارة الوزن أو اكتسابه. 

 

مكملات غذائية تزيد الوزن

 

اختاروا الكرباتين وهو من أشهر المكملات الغذائية بين الرياضيين يعمل على تحفيز النشاط العضلي وهو مصدر مهم للطاقة. يمتص الجسم هذه المكملات وتذهب نحو العضل لمنحها الطاقة وتؤثر إيجاباً على عملها ويتوفر الكرباتين في اللحوم والسمك. أما الثيامين فهو يلعب دوراً مهماً في فتح الشهية وزيادة الوزن ومتوفر في اللحوم والأرز الأسمر. الى جانب ذلك هناك الزنك وهو معدن ضروري لجسم الإنسان وتناوله يساعد على اكتساب الوزن وفتح الشهية ويمكن إيجاده في الأطعمة البحرية واللحوم والمكسرات ومشتقات الحليب. هذا ونذكر الأنسولين الموجود في العديد من المكملات الغذائية التي تزيد الوزن ومن بينها الأغذية النشوية والسكريات فيكسب الشخص بتناولها بضعة كيلوغرامات.

 

المكملات التي تعمل على إنقاص الوزن

 

أولاً تلك التي تحتوي على الكيتوزان وهو نوع من السكر نجده في قشور الكركند والقريدس ويمتص الدهون من الجسم كما وأنه يساعد على تخفيف الوزن. الى جانبه هناك الكروم الذي يعزز عمل الأنسولين وهو هرمون مهم في عملية التمثيل الغذائي وتخزين الكربوهيدرات والبروتينات في الجسم. هناك أيضاً حمض اللينوليك المقترن الذي يعد من المكملات الغذائية الأكثر شعبية ويتواجد في مشتقات الألبان واللحم البقري. بالإضافة الى ذلك من الجدير بالذكر مستخلص الشاي الأخضر الذي يعمل على تقليل الشهية وعلى حرق السعرات الحرارية.

 

اقرأؤا المزيد من المعلومات عن زيادة الوزن من خلال موقع صحتي:

 

3 أخطاء لا يجب القيام بها عند اتباع حمية لتفادي زيادة الوزن

معدل زيادة الوزن يختلف خلال الحمل من إمرأة لأخرى!

٤ أسباب يجب ان تعرفوها لعدم زيادة الوزن

‪ما رأيك ؟