ما هي قواعد نظام الرجيم الاسبوعي؟

ما هي قواعد نظام الرجيم الاسبوعي؟

يخشى الكثير من الاشخاص من الحميات التي تؤدي الى خسارة الوزن بشكل كبير وسريع في آن واحد، وذلك خوفاً من استعادة الوزن بالسرعة نفسها. ومن هنا نرى أن عدداً كبيراً من الاشخاص يسعون الى اتباع حميات غذائية طويلة الأمد لخسارة الوزن بطريقة تدريجية من دون الخوف من استعادة ما تمت خسارته. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفوه عن ما يعرف بنظام رجيم اسبوعي.

 

نظام رجيم اسبوعي

 

سنقدم لكم في هذا الموضوع اسلوباً يمكن اعتمادها في هذا الرجيم، حيث يمكن اختيار وجبة من الوجبات التي ستقدم.

 

وجبة الإفطار

 

يمكن ان تحتوي وجبة الافطار، والتي يجب أن تكون موجودة كونها من اهم الوجبات على الاطلاق،  إما رغيف أسمر من الخبز  مع بيضه مسلوقه، أو ربع رغيف بلدي مع جبن قريش، أو أربع ملاعق كبيرة فول بدون زيت أو سمن. ويمكن اضافة الشاي أو الحليب الى هذه المأكولات شرط ان يكون هذا الكوب خالياً من السكر او ان يحتوي على ملعقة سكر واحدة. كما يمكن استبدال السكر بالعسل.

 

وجبة الغذاء

 

يمكن ان تنقسم وجبة الغداء الى 3 أنواع من المأكولات وهي: 

 

- اللحوم: يمكن ان تحتوي هذه الفئة على ربع فرخة مشوية، أو شريحه واحده من اللحم الاحمر مشويه أو علبة تونه خاليه من الزيت أو حتى بيضتين مسلوقتين.

 

- النشويات :اضافة الى اللحم، يمكن تناول ربع رغيف بلدي أو رغيف أسمر أو حتى ملعقتين كبيرتين رز أو مكرونه.

 

- الخضروات: تعد هذه الفئة ضرورية جداً اثناء اتباه الحميات الغذائية لا سيما لناجية ضرورة تناول طبق سلطه خضراء أو طبق شوربة خضار خالى من البطاطس.

 

وجبة العشاء

 

يمكن تحتوي وجبة العشاء على كوب زبادى متوسط الحجم أو كوب حليب خالي من السكر أو حتى قطعة من الجبن مع طماطم وخيار، أو ثمرتين من الفواكه.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من الحميات الغذائية:

 

رجيم باليو هل سبق وحاولتم تجربته؟

كيف تطبقين رجيم الكربوهيدرات لخسارة الوزن؟

كيف تتبعين رجيم الـ1000 سعرة حرارية؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟