هل يمكن للقهوة ان تسبّب الصداع؟ اليكم الجواب

هل يمكن للقهوة ان تسبّب الصداع؟ اليكم الجواب

هل القهوة تسبب الصداع

الكثير من الأشخاص الذي يشربون القهوة باستمرار خلال اليوم يشكون من الصداع، فهل من علاقة بينهما؟ وهل يمكن للقهوة أن تكون السبب وراء الشعور بثقل الرأس؟ اليكم كلّ المعلومات.

 

تسبّب القهوة بالصداع

الحقيقة أنّ القهوة يمكن أن تسبّب الصداع لدى بعض الأشخاص. فهي على مادة الكافيين التي يمكن أن تؤثر على الأوعية الدموية في الدماغ وتسبب توسعها أو انقباضها، ما قد يؤدي إلى الصداع.

قد ينتج الصداع أيضاً عن تأثير القهوة على مستويات السكر بالدم. وإذا كانت لديكم حساسية للكافيين، فقد يكون الصداع ناتجاً عن ذلك أيضاً. وما يجب أن تعلموه أيضاً هو أنّ الشاي له المفعول نفسه أيضاً لكن بنسبة أقلّ بسبب احتوائه على الكافيين.

فاذا كنتم تشربون كميات كبيرة من الشاي يمكن أن يؤدي هذا إلى ارتفاع مستويات الكافيين في جسمكم وبالتالي زيادة فرصة الإصابة بالصداع.

 

كيف يمكن الحدّ من الصداع الناتج عن الكافيين؟

- يُنصح بتقليل تناول القهوة أو الشاي إذا كنتم تعانون من الصداع، والتحول إلى المشروبات الغير محتوية على الكافيين مثل الأعشاب والمشروبات الغنية بالماء.

- يجب المحافظة على ترطيب الجسم عبر شرب الكثير من الماء.

- يمكن استخدام بعض الأدوية المسكنة للصداع التي تتوفر دون وصفة طبية، مثل الباراسيتامول والإيبوبروفين، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي دواء.

- محاولة الحصول على قسط كافٍ من الراحة والنوم.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

تابعوا المزيد من المواضيع حول القهوة عبر موقع صحتي:

أوقات لا يجب خلالها شرب القهوة

هل القهوة مفيدة للانتصاب؟

4 آثار جانبية للافراط في شرب القهوة

‪ما رأيك ؟