٤ اطعمة لا بدّ ان تشتروها من السوبرماركت

٤ اطعمة لا بدّ ان تشتروها من السوبرماركت

حين تقصدون السوبرماركت تحتارون في المنتجات التي يجب ان تشتروها بسبب كثرة العروض والاغراءات العديدة لشراء بعض الاغذية غير الصحّية مثل البسكويت والشيبس والاطعمة المشبعة بالدهون. ويمكن ان تنسوا شراء بعض الاغذية الضرورية جداً، وسنذكّركم بها في هذا الموضوع.

 

- الكرنب: حين تتوجهون الى قسم الخضار، لا بدّ أن تشتروا حبّة كبيرة من الكرنب (الملفوف) لأنّ لها استخدامات عديدة وهي غنّية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم مثل الفيتامينات والمعادن. كما انّ الكرنب يحتوي مادة السيلينيوم التي تحمي الجسم من الالتهابات.

 

- صدور الدجاج: بدل أن تشتروا الفراريج الكاملة وتضطروا لتنظيفها وسحب الجلد منها، ننصحكم بشراء صدور الدجاج المسحّبة ودون جلد لأنّها مصدر أساسي للبروتين الذي يساعد على بناء أنسجة الجسم. كما أنّ صدور الدجاج تحتوي على الانزيم المساعد Q10 الذي يساعد على تصنيع كلّ خلايا الجسم.

 

- البيض: لا يمكن ان يخلو المنزل من البيض، فهو أحد أرخص البروتينات ولديه قيمة غذائية عالية جداً ويمكن تحضيره بطرق متنوّعة. واذا كنتم لا تعانون من اي حالات مرضية كالكولسترول، يمكن تناول صفار البيض دون اي قلق لانه مفيد ومغذًّ بشكل كبير. وما يميز البيض انّه يحتوى احماض اوميغا 3 الدهنية التي تساعد في الحفاظ علي صحّة الدماغ والقلب.

 

- العدس: هناك العديد من الاغذية التي يمكن ان نضيفها لهذه اللائحة، لكنّنا ركّزنا على الاطعمة الاربعة الاكثر اهمية. ونحن نضيف العدس الذي يحتوي العديد من العناصر الغذائية الهامة وهو سهل التحضير كحساء او مجدرة او حتّى كسلطة. ويحتوى العدس على كمية عالية من الالياف وهو مفيد لصحّة المعدة والقلب.

‪ما رأيك ؟