3 أخطاء تدمّر صحة أسنانكم.... فجنّبوها!

3 أخطاء تدمّر صحة أسنانكم.... فجنّبوها!

يعتبر تنظيف الأسنان من العادات اليومية المهمة التي تساعد على الوقاية من التسوّس ومشاكل الأسنان واللّثة التي تسببها البكتيريا ورواسب الأطعمة. إلّا أن البعض يرتكب أخطاء كبيرة أثناء تنظيف الأسنان تهدّد سلامتها سنطلعكم عليها خلال السطور القادمة.

 

ما هي الأخطاء الشائعة في تنظيف الاسنان؟

 

تنظيف الأسنان أكثر من اللازم

 

يعتقد البعض أن تنظيف الأسنان بعد كلّ وجبة طعام رئيسية أو كبيرة أمرٌ ضروريٌّ للحفاظ على صحتها وسلامتها والوقاية من التسوّس وغيرها من المشاكل. إلّا أن هذا الامر لا يفيد أبداً في حماية الأسنان يل يعمل على تجريد الأسنان مرّةً تلو الأخرى من المينا الواقية ما يُضعف صلابتها وقوّتها ويجعلها أكثر حساسيةً وضعفاً أمام كلّ أنواع البكتيريا والبلاك المتراكمة.

 

نصيحة: من الضروري تنظيف الأسنان مرّتين او ثلاث على الأكثر خلال اليوم بهدف تنظيفها من رواسب الأطعمة دون التسبّب بأيّ اضرار تهدّد سلامتها.

 

عدم تنظيف أسطح الأسنان الداخلية

 

عند تنظيف الأسنان، يتخطّى البعض تنظيف الأسطح الداخلية غير مدركين أهمية هذا الجزء من الأسنان وذلك بسبب العجلة. إلّا أن هذا الأمر يعرّض صحة الاسنان لخطر كبير خصوصاً أن البكتيريا التي تتراكم على الأسطح الداخلية تسيطر بسرعة على السنّ بأكمله وتقضي بالتالي على المينا وتسبّب التسوّس والمشاكل المختلفة الأخرى.

 

نصيحة: من المهم التركيز على تخصيص وقت لتنظيف الأسطح الداخلية للأسنان تماماً كما الأسطح الخارجية وذلك من خلال استخدام أسنان الفرشاة من الداخل نحو الخارج.

 

عدم تغيير الفرشاة كلّ فترة

 

يستخدم البعض فرشاة الأسنان لمدة سنة وأكثر ما يعرّضها لتلف كبير ولفقدان فعاليتها في التنظيف بشكل جيّد. كما ان الفرشاة التي تمّ استخدامها لفترة طويلة تحتوي على أنواع عديدة من البكتيريا تنتقل إلى الأسنان بشكل مستمرّ وتتكاثر ما يعرّض صحة الأسنان لخطر كبير.

 

نصيحة: من المهم وللاستفادة من فعالية فرشاة الأسنان وقدرتها على التنظيف، تغييرها كل 3 أشهر او حتى قبل، أيّ عندما تظهر عليها علامات التلف. 

 

لقراءة المزيد عن صحة الاسنان إضغطوا على الروابط التالية:

 

كيف تحمون أسنانكم من التآكل؟ إليكم هذه النصائح!

كل ما يجب أن تعرفوه عن تقويم الأسنان المتحرك

هذه هي الطريقة المثالية للتخلّص من بلاك الأسنان

‪ما رأيك ؟