3 أقنعة مذهلة لترطيب البشرة في شهر رمضان

3 أقنعة مذهلة لترطيب البشرة في شهر رمضان

ترطيب البشرة خلال شهر رمضان من أهم الخطوات التي عليكِ الحرص على تنفيذها وذلك لأنّ بشرتكِ ستتأثّر حتماً بساعات الصيام الطويلة، وبالطبع بنسبة المياه القليلة التي يحصل عليها الجسم خلال هذه الفترة.
وبالإضافة الى روتين العناية بالبشرة، وإستخدام مرطّب جيد بعد تنظيف الوجه في الصباح والمساء، يمكنكِ تخصيص بعض الوقت خلال فترات اليوم للإهتمام بشكلٍ إضافي ببشرتكِ وذلك مع خلطات مذهلة سنُقدّمها لكِ.

أقنعة لترطيب البشرة في رمضان

1

خلطة الزبادي والعسل:

تُعتبر من أقوى الخلطات التي تُرطّب البشرة بفضل العناصر، الفيتامينات، المعادن والأملاح التي تتسرّب نحو خلايا بشرتكِ، كما أنّ هذا القناع يُساعد في المحافظة على الكولاجين في الوجه. يمكنكِ تكرار هذه الخلطة من مرّتين الى ثلاثة مرّات في الأسبوع لحماية البشرة.

2

خلطة الخيار:

لا شكّ أنّ الخيار من الخضار التي تُساهم في ترطيب بشرة الوجه بشكلٍ كبير. لذا بعد هرس الخيار جيداً يُضاف الى الخليط كمية قليلة من زيت جوز الهند، ويمكنك إضافة ملعقة كبيرة من هلام الألوفيرا. يُترك القناع حتى يجف تماماً على البشرة، وبعدها إغسلي وجهكِ جيداً بالماء البارد.

3

خلطة النشاء وماء الورد:

بما أنّ ماء الورد الطبيعي يُعتبر من أهم المواد التي تحمي البشرة من مختلف المشاكل التي تواجهها بسبب الكثير من العوامل المحيطة بها، إستفيدي منه لتحضير ماسك النشاء وماء الورد المفيد جداً لبشرتكِ والذي يعمل بشكلٍ أساسي للحدّ من جفافها.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من المواضيع المهمة للعناية بالبشرة عبر الروابط التالية: 

حقن الجلوتاثيون لتبييض البشرة... كلّ ما يجب أن تعرفوه عنها!

بالخطوات... اليك طريقة العناية بالبشرة قبل النوم

ماذا تعرفين عن حاجز البشرة وطريقة العناية به؟



‪ما رأيك ؟